المغرب: تفكيك خلية “داعشية” خطيرة واعتقال أربعة من أفرادها

وأوضح البلاغ (توصل موقع agora.ma بنسخة منه)، أن هؤلاء كانوا ينشطون في مدن الدار البيضاء وطنجة والناطور وتيزنيت. وكشف البلاغ نفسه عن طبيعة الأنشطة الخطيرة التي يقوم بها الموقوفون، وطبيعة الأعمال التي خططوا لتنفيذها.

في ما يلي نص بلاغ وزارة الداخلية :

“في إطار الجهود المبذولة من أجل رصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتاريخ ثاني يوليوز الجاري، من إيقاف أربعة أشخاص يشتبه في موالاتهم لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، تتراوح أعمارهم بين 19 و24 سنة، وينشطون بمدن الدار البيضاء وطنجة والناطور وتيزنيت.
علاوة على انخراطهم الكلي في الأجندة التخريبية ل”داعش” وفي أعمال الإشادة والدعاية لفائدة هذا التنظيم الإرهابي، فقد أكدت التحريات الأمنية أن العناصر الموقوفة كانوا بصدد اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة بهدف القيام بعمليات إرهابية بالمملكة.
وقد أسفرت هذه العملية عن حجز أجهزة إلكترونية مختلفة ومخطوطات ومنشورات تمجد الفكر المتطرف ل”داعش”، إضافة إلى أسلحة بيضاء.
تجدر الإشارة إلى أن أحد المشتبه فيهم كان على صلة وثيقة بأحد الموقوفين ضمن الخلية الإرهابية الموالية لهذا التنظيم المتشدد والتي تم تفكيكها بتاريخ” 8 ماي الماضي. 

Read Previous

بالفيديو: أحلام تشعل منصة النهضة بأغنية صوت الحسن ينادي

Read Next

توقيف 8 أشخاص ينشطون في شبكة إجرامية متخصصة في اختراق القواعد المعلوماتية للمعطيات الشخصية واستعمالها في الابتزاز