العثماني يثني على جنود الخفاء الذين سهروا لفك عزلة عن المحاصرين بالثلوج

أشاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لمن وصفهم بجنود الخفاء من الذين سهروا على فك العزلة عن المواطنين الذين حوصروا بالثلوج خلال الأسابيع الماضية في عدد من المناطق.

وأوضح رئيس الحكومة، خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن عددا من الموظفين والعاملين من مختلف المصالح الوزارية والإدارية والمؤسساتية، “اشتغلوا في ظروف حرجة بعدد من المناطق التي عرفت، خلال الأسابيع الماضية، تساقطات ثلجية غير مسبوقة”.

وخصّ رئيس الحكومة بالذكر السلطات الإقليمية والمحلية والإدارات الخارجية في عدد من الوزارات، في مقدمتها وزارة الداخلية التي أشرفت على هذا الورش مركزيا، ووزارات التجهيز والنقل والصحة والتربية الوطنية والفلاحة، وكتابة الدولة المكلفة بالماء.

ونوه العثماني، كذلك عناصر الدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة وغيرها من الجهات التي “بذلت مجهودا كبيرا لفك العزلة وإيصال المساعدات والاعتناء بعدد من المناطق التي كانت محاصرة بالثلوج، إلى جميع هؤلاء أوجه الشكر الجزيل”.

وبعد أن ذكّر بالتعليمات الملكية القاضية برفع مستوى التعبئة من قبل جميع القطاعات وبذل الجهود لنجدة المواطنين، أوضح رئيس الحكومة بأن جميع الإدارات والمؤسسات المعنية تعبأت تعبئة خاصة، وقال إنها كانت في مستوى الاستجابة لهذه التعليمات الملكية لفك العزلة عنهم في مختلف المناطق، مشيرا إلى أنه كرئيس الحكومة يتابع مباشرة وبشكل شبه يومي وباستمرار وضع المواطنين في المناطق المحاصرة بالثلوج.

كما شدد العثماني على أن حكومته سبق وأن أعلنت عن وضع برنامج كان مسطرا قبل مرحلة تساقط الثلوج،  يهم 22 إقليم بها  1205 دوارا وأورد قائلا: “الحمد لله كان العمل دؤوبا، ومن الطبيعي أنه في حال تساقط الثلوج بكثافة وبطريقة غير منتظرة أن تقطع الطرقات في فترة معينة وتسجل للأسف، بعض الخسائر” يوضح رئيس الحكومة.

ورغم التحديات التي فُرضت بسبب رداءة أحوال الطقس، ذكر رئيس الحكومة، الذي كان يتابع الموضوع يوميا،  بجنود الخفاء الذين اشتغلوا على الأرض ويحتاجون إلى تحية خاصة، ” لأنه وكما نتعاطف مع المواطنين الذين يعانون، فإننا نتعاطف مع الموظفين والعاملين الذين فكوا عزلة هؤلاء المواطنين، كانوا بدورهم محاصرين وواجهوا المعاناة نفسها في المناطق نفسها، لكنهم قاموا بدور كبير” يضيف رئيس الحكومة .

وفي هذا السياق، جدد رئيس الحكومة الترحم على موظف وزارة التجهيز الذي تعرض لحادث خطير أثناء قيامه بعمله في تلك الظروف الصعبة، وفارق على إثر ذلك الحياة.

Read Previous

المغرب: تدارس قانون لإحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

Read Next

رصد 50 مليار درهم لبرنامج تحسين الظروف المعيشية لسكان المناطق القروية والجبلية