الصين.. ارتفاع عدد قتلى انفجار مصنع للكيماويات في شرقي البلاد إلى 78

ارتفع عدد قتلى انفجار في مصنع للكيماويات في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين حتى ظهر اليوم الإثنين إلى 78، بعد أن تم العثور على 14 جثة أخرى، بحسب ما أكد عمدة مدينة يانتشنغ تساو لو باو،في لقاء صحافي.

وكانت حصيلة سابقة أعلنت عنها السلطات المحلية يوم السبت أفادت بمقتل 64 شخصا في هذا الانفجار، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن عدد من المفقودين. 

وتسبب الانفجار أيضا في إصابة 94 شخصا بجروح خطيرة، بينهم 21 شخصا في حالة حرجة.

ووقع الانفجار يوم الخميس في حوالي الساعة 2:48 مساء، بعد انفجار إندلع في مصنع تابع لشركة جيانغسو تيانجيايي المحدودة للكيماويات في منطقة صناعية للكيماويات في محافظة شيانغشوي في يانتشنغ.

وانضم الآلاف من رجال الإطفاء والعاملين في المجال الطبي ومئات سيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء إلى جهوذ الإنقاذ بعد الانفجار.

وكانت وزارة الإيكولوجيا والبيئة أعلنت أن السلطات سدت ثلاثة أنهارا تتدفق عبر المجمع الصناعي الكيماوي التي دمره الانفجار، بغية الحيلولة دون انتقال مياه الصرف الملوثة إلى البحر.

وتقع الحوادث الصناعي ة في الصين، بين الفينة والأخرى، بسبب عدم تطبيق معايير السلامة بشكل مشد د، إذ أنه في عام 2015 أد ت انفجارات كبيرة في منشأة لتخزين الحاويات في مدينة تيانجين الساحلية الشمالية إلى مقتل 165 شخصا على الأقل وخسائر مادية فاقت مليار دولار.

Read Previous

مقتل جندي خلال تدريبات عسكرية في شمال السويد

Read Next

رئاسيات أوكرانيا: نحو 60 في المائة من مواطني البلد يعتبرون مشاركتهم في الانتخابات “واجبا وطنيا”