الرباط: سفير مصر بالمغرب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

كشف السفير المصري بالمغرب “أشرف إبراهيم”، أن سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط استعدت لاستقبال الناخبين من أفراد الجالية المصرية المقيمة بالمغرب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي ستجرى أيام 16 و17 و18 مارس الجاري بمقر السفارة، من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة.

وحرص السفير المصري على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم الجمعة، بمقر اللجنة الانتخابية داخل السفارة المصرية بالرباط.

وأكد “إبراهيم” أن سفارة مصر بالرباط قامت بتجهيز مقر للتصويت داخل السفارة له مدخل منفصل، وتدريب أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات من الدبلوماسيين والموظفين على استخدام النظام الالكتروني، والتواصل مع رموز الجالية ودعوة أعضاء الجالية للتصويت وممارسة حقهم الدستوري، وفقا للقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات بالنسبة لتصويت المصريين بالخارج، وأيضا التنسيق مع السلطات الأمنية في المملكة لتأمين عملية التصويت، والتي أبدت تعاونا كبيرا في هذا السياق، داعيا المصريين بالمغرب إلى ممارسة حقهم الانتخابي.

وأشار إلى أن سفارة مصر بالرباط بدأت بإعداد عملية التصويت للناخبين من خلال طباعة أوراق الاقتراع والتأكد من تشغيل النظام الالكتروني بكفاءة، وأن مندوبي المرشحين تواجدوا منذ فتح اللجنة، كما توافد عدد من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، رغم هطول أمطار غزيرة علي مدينة الرباط صباح اليوم، مشيرا إلى أن الجالية المصرية في المغرب تزيد قليلا عن الألف شخص موزعين علي مدن المغرب المختلفة.

وأعرب عن تفاؤله بزيادة عدد المصريين الذين سيمارسون حقهم الدستوري في التصويت، لافتا أن يوم الجمعة في المغرب هو يوم عمل، وانه يتوقع أن يتزايد إقبال المصريين المقيمين في المغرب علي التصويت يومي السبت والأحد.

Read Previous

جان بول كارترون : المغرب بصدد تحقيق “معجزة إفريقية” بالداخلة

Read Next

فيديو: الأميرة للا حسناء تجري محادثة مع تلاميذ حول برنامج المدارس الإيكولوجية