الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع جديدة في معقل الحوثيين شمال البلاد

أعلن الجيش اليمني استعادة قواته، اليوم السبت، مواقع استراتيجية جديدة في محافظة “صعدة” معقل الحوثيين في أقصى شمال البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن قائد اللواء 126 في الجيش عبد اللطيف الضبياني، قوله إن “الجيش الوطني تمكن من تحرير مجمع الشبوك وتبة التمساح والتباب المطلة على وادي النخيل بجبهة الفرع القريبة من وائلة بمديرية كتاف البقع بالمحافظة”.

وأضاف الضبياني أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي فيما استعادت قوات الجيش كميات مهمة من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأطلق الجيش اليمني في الثاني من نونبر الماضي، عملية عسكرية هي الأولى من نوعها في محافظة صعدة منذ بدء الحرب، تنفذها أكثر من عشرة ألوية بقيادة لواء العروبة في 11 محورا، للسيطرة على خمس مديريات في المحافظة.

وتخوض القوات الحكومية المدعومة من التحالف، معارك ضد المتمردين الحوثيين في 6 جبهات بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، وهي الظاهر ورازح وباقم وعلب وكتاف وشدا، تمكنت خلالها من استعادة مناطق واسعة، بحسب الجيش اليمني.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، التي تدعمهم إيران، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

Read Previous

المنتخب الكاميروني يفوز بميدانه على جزر القمر ويرافق أسود الاطلس للنهائيات

Read Next

النرويج: بدء إخلاء سفينة تقل 1300 شخص بسبب عطل في المحرك