الجامعة تصدر عقوبات قاسية جدا بحق أندية ولاعبين

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عددا من القرارات المتعلقة بتغريم بعض الأندية الرياضية وتوقيف بعض اللاعبين في البطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الأول والثاني. 

جاء هذا القرار بعد اجتماع اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة، يوم الأربعاء 20 فبراير 2019.

وفي ما يلي نص بلاغ الجامعة والقرارات التي تم إصدارها: 

“اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء يوم الأربعاء 20 فبراير 2019، وأصدرت القرارات التالية:

– بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الأول:
*  الجولة 18

– تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة، التي جمعته بنادي نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

– تغريم نادي يوسفية برشيد مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الاولى، خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

– تغريم نادي حسنية أكادير مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الثانية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

– تغريم نادي سريع واد زم مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره القارورات داخل الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي اولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

– توقيف المهدي أوبيلا، لاعب فريق حسنية أكادير، لـ4مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه 3000 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، إثر تلفظه بكلام نابي اتجاه حكم المقابلة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات

– تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 5 انذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

– تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3انذارات مع طرد خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

– تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 انذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية اكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

– بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الثاني:
*  الجولة 19:

– توقيف هيثم البهجة، لاعب فريق النادي السالمي لـ3 مباريات مع تغريمه مبلغ 2250 درهما ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك الدشيرة.

– تغريم فريق النادي السالمي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 3 انذارات مع طرد خلال المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك الدشيرة وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

*  الجولة 20:
– توقيف محمد سعود، لاعب فريق المغرب الرياضي الفاسي لـ3 مباريات، مع تغريمه مبلغ 2250 درهما وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي الفاسي.

– تغريم نادي المغرب الرياضي الفاسي مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي الفاسي.

– تغريم نادي المغرب الرياضي الفاسي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات وطرد اخلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي الفاسي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

– توقيف المهدي ديبي، لاعب فريق أولمبيك الدشيرة لمباراة واحدة نافذة وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي رجاء بني ملال.

– تغريم نادي شباب قصبة تادلة مبلغ مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي الفاسي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.”




Read Previous

إطلاق النسخة السادسة للجائزة للصحافة الفلاحية والقروية 2019

Read Next

تمرين “درع الجزيرة المشترك 10” ينطلق في المنطقة الشرقية