الجامعة العربية تؤكد مساندتها لجهود العراق لتجاوز الأزمات ولم شمل الوطن

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، مساندة الجامعة للمجهودات التي تقوم بها بغداد من أجل تجاوز الأزمات ولم شمل الوطن وتلبية حاجات الشعب العراقي الذي عانى كثيرا.

وأشاد أبو الغيط خلال استقباله اليوم السبت بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، عادل عبد المهدي رئيس وزراء جمهورية العراق،بالدور والحضور العربي للعراق الذي يعد ركنا رئيسيا في المنظومة العربية، مؤكدا الدعم والتقدير العربي للعراق لما قدمه من تضحيات في مواجهة “جماعات الإرهاب والإجرام الداعشية”.

وشدد الأمين العام في بيان، أن مرحلة إعادة البناء تتطلب تكاتفا من الجميع وإعلاء للمصلحة الوطنية، ومزيدا من الالتزام الدولي بالإسهام في تحمل أعباء إعادة الإعمار، وعودة النازحين للمدن التي هجروا منها.

وأشار البيان إلى أن الأمين العام استمع باهتمام لرؤى رئيس الوزراء حول الوضع العربي العام، وكيفية الخروج من الأزمات الراهنة، وضرورة التمسك بالحد الأدنى المشترك الذي يتيح للعرب الدفاع عن مصالحهم الجماعية وقضاياهم المشتركة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

يشار إلى أن رئيس وزراء جمهورية العراق، يزور القاهرة رفقة وفد رفيع للمشاركة غدا في اشغال القمة المصرية الأردنية العراقية لبحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك.

Read Previous

النرويج: بدء إخلاء سفينة تقل 1300 شخص بسبب عطل في المحرك

Read Next

الترتيب النهائي لمجموعة المغرب بعد مباراة الكاميرون وجزر القمر