إطلاق النسخة السادسة للجائزة للصحافة الفلاحية والقروية 2019

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الخميس 21 فبراير، عن إطلاق النسخة السادسة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية برسم سنة 2019.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الجائزة الوطنية تستهدف وسائل الاتصال السمعية البصرية والمكتوبة والإلكترونية.

وستتوج أفضل المقالات والربورتاجات والبرامج التلفزيونية والإذاعية في الفترة الممتدة ما بين فاتح أبريل 2018 و22 مارس 2019، من خلال جائزة كبرى لكل فئة، الأولى مخصصة للسمعي البصري والثانية للصحافة المكتوبة والإلكترونية، بالإضافة إلى منح جائزة ثانية وثالثة للصنفين.

وأضاف أن الجائزة الكبرى الوطنية للصحافة الفلاحية والقروية، التي ستسلم من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات خلال الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة المرتقب بمكناس من 16 إلى 21 أبريل 2019، تتوخى مكافأة جهود نساء ورجال الصحافة الوطنية على الاهتمام الذي يولونه للقطاع وللدور الهام للمعلومة في قطاعي الفلاحة والتنمية القروية بالمملكة.

وأشار البلاغ إلى أن لجنة متعددة الاختصاصات مكونة من ممثلي وسائل الإعلام ومهنيي القطاع الفلاحي وممثلي هيآت التعليم ووزارة الفلاحة ستتولى دراسة الأعمال المرشحة، على أن يتم الانتقاء استنادا إلى معايير محددة ومفصلة في القانون المنظم للجائزة الكبرى، وضمنها اختيار الموضوع وتميزه وأسلوب الكتابة وتناسق وجودة التصميم.

وأفاد المصدر ذاته بأنه على الراغبين في المشاركة أن يقوموا بالاطلاع على ملف الجائزة بالموقع الإلكتروني للوزارة www.agriculture.gov.ma، وإيداع الترشيحات قبل 25 مارس 2019 بقسم التواصل في مقر الوزارة بالرباط، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

وذكرت الوزارة بأن النسخ السابقة عرفت نجاحا كبيرا تميز بمشاركة كبيرة للعديد من الصحفيين المنتمين لقطاعات الصحافة المكتوبة (وضمنها صحافة الوكالة) والصحافة الإلكترونية والسمعي البصري (التلفزة والراديو).

Read Previous

سامسونغ تكشف عن مميزات هاتفها الجديد القابل للطي “غالاكسي فولد”

Read Next

الجامعة تصدر عقوبات قاسية جدا بحق أندية ولاعبين