أبرز مواعيد كرة القدم العالمية في 2018

  • يستعرض موقع FIFA.com أهم المواعيد الكروية في عام 2018
  • تلوح كأس العالم FIFA في الأفق في شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز
  • ستُقام بطولتان للسيدات في النصف الثاني من العام

سنة جديدة سعيدة! دخلنا في عام 2018 الحافل بالمواعيد الكروية الرائعة. وحتى لا تفوّتوا متابعة أي بطولة، يستعرض موقع FIFA.com أبرز المحطات الكروية التي تلوح في الأفق. لا تتردّد في تسجيل هذه التواريخ المهمة في مذكرتك الجديدة.

كأس العالم روسيا 2018 FIFA
لا شك أن نسخة روسيا 2018 هي الحدث الكروي بامتياز الذي تترقبه الجماهير في جميع أنحاء العالم. ففي يوم الخميس 14 يونيو/حزيرانستُقام المباراة الأولى من أصل 64 مباراة، والتي ستجمع منتخب البلد المضيف بالمنتخب السعودي على ملعب لوجنيكي. وستقام المباراة الأخيرة على نفس الملعب يوم الأحد 15 يوليو/تموز.

كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة فرنسا 2018 FIFA
بعد أقل من شهر على إسدال الستار في موسكو على روسيا 2018، ستتجه الأنظار إلى كرة القدم للسيدات. إذ ستستضيف منطقة بريتاني الخلابة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة FIFA التي ستنطلق في مدينة فان يوم الأحد 5 أغسطس/آبوتُختتم في نفس المكان يوم الجمعة 24 أغسطس/آب.

وللتعرّف على مصير المنتخبات المتأهلة يجب أيضاً تسجيل تاريخ يوم الخميس 8 مارس/آذار الذي ستُقام فيه القرعة التي ستوزع المنتخبات 16 المشاركة على أربع مجموعات.

كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة أوروجواي 2018 FIFA
لم تستضف أمريكا الجنوبية بطولة من بطولات كأس العالم للسيدات FIFA منذ عشر سنوات، أي منذ كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة FIFA التي أقيمت في تشيلي عام 2008، وبالتالي ستتجه أنظار الجماهير العالمية إلى أوروجواي في نهاية العام. ستنطلق البطولة يوم الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني، فيما ستُقام المباراة النهائية يومالسبت 1 ديسمبر/كانون الأول.

سيتم إجراء سحب القرعة في زيوريخ يوم الأربعاء 30 مايو/أيار، وذلك بعد التعرف على المنتخبات المتأهلة.

كأس العالم للأندية الإمارات 2018 FIFA
يبدو أنه من المبكّر قليلاً الحديث عن النسخة المقبلة علماً أن ريال مدريد دافع عن لقبه بنجاح قبل بضعة أسابيع فقط، ولكن من الجيد دائماً التطلع إلى المستقبل. ستنطلق بطولة الإمارات 2018 يوم الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأولوستُختتم يوم السبت 22 ديسمبر/كانون الأول.

هناك مواعيد أخرى مهمة في عالم المستديرة الساحرة مثل كونجرس FIFA الـ68 الذي سيعقد في موسكو يومي 12 و13 يونيو/حزيران ونسخة 2018 من حفل جوائز The Best لكرة القدم من FIFA التي سيتم تأكيد تاريخ ومكان تسليمها في وقت لاحق.

وبطبيعة الحال، لا يمكننا أن ننسى المواعيد المتلاحقة لكرة القدم على مستوى الأندية على مدار السنة، بدءًا من الدوريات المحلية، مروراً بمنافسات الكأس ووصولاً إلى البطولات القارية، والتي يمكنكم متابعتها مباشرة في قسم “النتائج المباشرة”.

Read Previous

ارتفاع حصيلة الاضطرابات الليلية في إيران إلى عشرة قتلى

Read Next

مع بداية سنة 2018 العالم يشهد أول ظاهرة فلكية جديدة