• الرئيسية
  • عربي
  • وزير يعترف بأن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تمر بوضعية مالية “صعبة”

وزير يعترف بأن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تمر بوضعية مالية “صعبة”

وزير يعترف بأن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تمر بوضعية مالية “صعبة”

وزير يعترف بأن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تمر بوضعية مالية “صعبة”

أكد وزير الاشغال العمومية والنقل الجزائري، عبد الغني زعلان، الاثنين 29 يناير، بالجزائر العاصمة، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية” ليست في حالة افلاس و انما تمر بوضعية مالية توصف بالصعبة”.

وقال الوزير في تصريح للصحافة “يجب ان نشمر على سواعدنا ووضع المطالب جانبا لفترة وتكثيف العمل لضمان مردودية الشركة، وعندما تتحسن الوضعية المالية للشركة هناك طاقم له كافة الصلاحيات للحديث مع ممثلي العمال عن المطالب الاجتماعية”.

وكان المدير التجاري بالشركة، زوهير هواوي، قد أكد يوم 23 يناير الجاري، أنه ليس بمستطاع الشركة الزيادة في الأجور على حساب توازنها المالي.

وأدى الإضراب الذي خاضه مستخدمو الملاحة الجوية التجارية بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، الأسبوع الماضي، إلى توقف رحلات الشركة، وإلغاء أخرى.

وأكد الأمين العام للنقابة الوطنية لمستخدمي الملاحة التجارية، كريم أوراد، أن المستخدمين سيواصلون إضرابهم “اللامحدود”، إلى غاية الاستجابة لمطالبهم.

ويطالب مستخدمو الملاحة الجوية التجارية بشركة الخطوط الجوية الجزائرية بالرجوع الى “برنامج” زيادة الاجور، الذي تم توقيعه في يناير 2017 من طرف الادارة السابقة، قبل أن يقوم بتجميده المدير الحالي، بخوش علاش، الذي يوجد على رأس الشركة منذ فبراير2017.

  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

صندوق النقد الدولي يدق ناقوس الخطر بخصوص نقود الجزائر

  17 يوليو، 2018

وأكد صندوق النقد الدولي، أن قرار السلطات الجزائرية اللجوء إلى التمويل غير التقليدي وهو ما يعرف بطباعة النقود يشكل “مخاطر جدية” قد تؤدي إلى تعقيدات في إدارة الاقتصاد الكلي، وإعاقة […]

تقنيو الخطوط الجوية الجزائرية يقررون الدخول في إضراب مفتوح

  9 يوليو، 2018

وجاء في بيان الشركة أن هذا الإشعار ساري المفعول بداية من 31 يوليوز 2018 في حدود الساعة السابعة صباحا حتى تحقيق المطالب. وكانت الجمعية الاستثنائية للنقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات […]

تونس.. مقتل ستة عناصر من الدرك على يد مجموعة إرهابية على الحدود مع الجزائر

  9 يوليو، 2018

/و م ع/ وأكدت الوزارة في بلاغ لها، أن عملية التمشيط وتعقب المجموعة الإرهابية ما تزال متواصلة. وذكرت وكالة الأنباء التونسية استنادا إلى مصدر أمني أن أعوان الحرس الوطني التونسي […]

أترك تعليق

image title here