موقع “تويتر” يعلق أزيد من مليون حساب منذ 2015 بسبب “الترويج للإرهاب”

موقع “تويتر” يعلق أزيد من مليون حساب منذ 2015 بسبب “الترويج للإرهاب”

موقع “تويتر” يعلق أزيد من مليون حساب منذ 2015 بسبب “الترويج للإرهاب”

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس 05 أبريل، أنها علقت منذ 2015 أزيد من مليون حساب شخصي بسبب “ترويجها للإرهاب”، مشيرة إلى أنها تبذل جهودا هامة لجعل منصة التواصل الاجتماعي “مكانا غير مرغوب” للدعوة إلى العنف.

وكشفت الشبكة، في تقريرها الأخير للشفافية، أنها علقت 274 ألفا و460 حسابا بين يوليوز ودجنبر2017، وذلك بسبب ارتكابها “مخالفات مرتبطة بالترويج للإرهاب”، ما يرفع عدد الحسابات المعلقة إلى أزيد من مليون حساب منذ سنة 2015.

وقالت “تويتر” في بيان بهذا الخصوص، إن الرقم المعلن يمثل انخفاضا بنسبة 8,4 في المائة بالمقارنة مع عدد الحسابات التي تم تعليقها خلال الفترة السابقة، مضيفة أنه يمثل أيضا ثاني انخفاض على التوالي.

وقال رئيس فريق السياسة العامة في +تويتر+ “نستمر في رؤية التأثير الإيجابي والكبير لسنوات من العمل الشاق لجعل موقعنا مكانا غير مرغوب للدعوة للإرهاب، ما أدى إلى تحول كبير في هذا النوع من الأنشطة بعيدا عن تويتر”.

يشار إلى أن شبكة “تويتر” واجهت مجموعة من الضغوطات من الحكومات عبر العالم لتضييق الخناق على المتطرفين والمستخدمين الذين يروجون للعنف والاعتداءات، مع الحفاظ في الوقت نفسه على منصة مفتوحة لحرية التعبير لملايين المستخدمين الآخرين.

  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

هكذا أصبح “فيسبوك” يتصدى للمعلومات المضللة التي تحرض على العنف

  19 يوليو، 2018

عزز موقع فيسبوك الأربعاء 18 يوليوز، حملته لمنع استخدام منصة التواصل الاجتماعي بهدف نشر معلومات مضللة خطيرة مؤكدا إنه سيحذف الرسائل “الزائفة” المحتمل أن تثير أعمال عنف.  وتم اختبار الإجراءات […]

المحطة الفضائية الدولية ستعدل مدارها من جديد

  18 يوليو، 2018

وأكد خبراء من مركز مقاطعة موسكو للتحكم بالطيران، أن التعديل من المقرر أن يتم، في 26 يوليوز 2018. وأوضح الخبراء أن آخر تعديل على مدار المحطة كان في 23 يونيو […]

إفران.. خبراء ينكبون على تدارس التقدم المحرز في علاج مرض السرطان

  17 يوليو، 2018

وانكب الخبراء الذين التأموا في إطار مدرسة صيفية أطلقتها أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات بتعاون مع جامعة الأخوين، خصوصا على “العلاج الموجه”، الذي مكن من تغيير التاريخ الطبيعي لبعض السرطانات […]

أترك تعليق

image title here