مجلة “ذا أتلانتيك” تشيد بالمقاربة الريادية للمغرب في مكافة الإرهاب

مجلة “ذا أتلانتيك” تشيد بالمقاربة الريادية للمغرب في مكافة الإرهاب

مجلة “ذا أتلانتيك” تشيد بالمقاربة الريادية للمغرب في مكافة الإرهاب

أشادت المجلة الأمريكية واسعة الانتشار “ذا أتلانتيك”، اليوم الاثنين 12 فبراير، بالجهود التي يبذلها المغرب بقيادة الملك محمد السادس، في مجال مكافحة الإرهاب اعتمادا على مقاربة وقائية طلائعية أثبتت نجاعتها على المستوى الداخلي، الاقليمي، والدولي.
 
وكتبت المجلة الأمريكية في مقال تحليلي، حول “دور المرشدات” حمل توقيع دينا تيمبل راستون “في هذا السياق، تميز المغرب بمقاربته الوقائية الرامية لمواجهة وتفكيك جذور الإيديولوجيات المتطرفة، حيث تضطلع المملكة اليوم بدور رئيسي في النقاش الذي انخرط فيه المجتمع الدولي برمته”. 
 
وسجلت كاتبة المقال أن المغرب “يتمتع بوضع مثالي للقيام بهذا الدور الذي يكتسي أهمية بالغة، مدعوما في ذلك بشرعية مؤسسة إمارة المؤمنين”، مشيرة في هذا السياق إلى أن الملك محمد السادس، سبط النبي.
 
وتابعت “ذا أتلانتيك” أن من بين المبادرات التي رأت النور تحت قيادة الملك محمد السادس، إنشاء معهد محمد السادس لتكوين الائمة المرشدين والمرشدات، قبل 11 سة، والذي يوفر تكوينا للنساء المرشدات في مجال الدعوة الى الاسلام القائم على الوسطية والتسامح والمساواة في مختلف أرجاء المعمور.
وفي هذا السياق، يسلط المقال الضوء بوجه خاص، على الوقع الإيجابي للغاية للعمل الذي تقوم به المرشدات في أوساط الشباب، مؤكدا الاهتمام الملحوظ، والإقبال اللائي يحضين به من لدن مختلف شرائح المجتمع.
  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

بلاغ توضحي حول ما راج عن نفوق الدجاج بسبب “الشركي”

  14 أغسطس، 2018

أفادت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن أن نسبة 20 في المائة من الوفيات في ضيعات الدواجن خلال موسم “الشركي”، التي تناقلتها يعض الصحف اليومية، “خاطئة” و”لا ترتكز على أساس صحيح”، محذرة […]

مستشار فلكي: رؤية الهلال بالمملكة لم تكن ممكنة لا بالعين المجردة ولا بالتلسكوب يوم السبت 11 غشت الجاري

  13 أغسطس، 2018

أكد  المستشار الفلكي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، علي العمراوي، في بيان توضيحي على إثر ما راج في بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439، أن رؤية الهلال […]

رئيس مجلس النواب يمثل الملك في مراسيم تنصيب رئيس الباراغواي الجديد

  13 أغسطس، 2018

يمثل رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، الملك محمد السادس في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب لجمهورية الباراغواي، ماريو عبدو بينيتيز، التي ستجري الأربعاء بالعاصمة أسونسيون. وذكر بلاغ لمجلس النواب الإثنين 13 […]

أترك تعليق

image title here