• الرئيسية
  • أقوال الصحف
  • لا تغير في موقف الاتحاد الأوربي بخصوص عدم الاعتراف بـ “الجمهورية الصحراوية” الوهمية

لا تغير في موقف الاتحاد الأوربي بخصوص عدم الاعتراف بـ “الجمهورية الصحراوية” الوهمية

لا تغير في موقف الاتحاد الأوربي بخصوص عدم الاعتراف بـ “الجمهورية الصحراوية” الوهمية

لا تغير في موقف الاتحاد الأوربي بخصوص عدم الاعتراف بـ “الجمهورية الصحراوية” الوهمية

كتبت مجلة “جون أفريك” نقلا عن ناطقة باسم اللجنة الأوربية، أن المشاركة في قمة الاتحاد الإوربي- الاتحاد الإفريقي، التي تنعقد نهاية نونبر الجاري بأبيدجان، لا تشكل تغيرا في الموقف الأوربي القاضي بعدم الاعتراف بـ “الجمهورية الصحراوية” الوهمية.
وذكرت المجلة في مقال على موقعها بالأنترنيت حول القمة الأوربية الإفريقية، بأن المجموعة الدولية لا تعترف، بدورها، بهذا الكيان مبرزة أنه “لا مجال بالنسبة للمغرب لممارسة سياسة الكرسي الفارغ خلال القمم الإفريقية أو السماح بالتورط في معارك تكتيكية ثانوية قد تضع أصدقاء المغرب بالقارة في موقف صعب”.
وحسب مجلس الاتحاد الأوربي، فإن القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوربي، التي ستنعقد يومي 29 و 30 نونبر بالعاصمة الإيفوارية “ستشكل موعدا وفرصة حاسمين لتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية بين القارتين”.
وخلال هذه القمة، تضيف المجلة، فإن الافارقة والأوربيين سينكبون على مستقبل علاقاتهم مركزين على الاستثمار في الشباب.
وأشارت الى أن أولويات أخرى ستكون محل البحث في إطار الشراكة الافريقية الاوروبية، وخصوصا ما يتعلق بقضايا السلم والأمن والحكامة والهجرة والاستثمار والتجارة.
  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

المغرب: اهتمامات افتتاحيات الصحف ليومي السبت والأحد

  15 يوليو، 2018

وهكذا، تطرقت يومية (البيان) لملف الوحدة الترابية للمملكة، بعد تحطم طائرة عسكرية بالجزائر تقل على متنها قادة انفصاليين، حيث كتبت أنه بادعائه الحياد في نزاع الصحراء المغربية، يكون نظام الجارة […]

ماذا لو حوكم الزفزافي بالقانون الإسباني أو الفرنسي؟ اكتشف المفاجأة

  8 يوليو، 2018

أكورا /  بقلم: الدكتور يوسف شهاب / أستاذ العلوم الإستراتيجية والتنمية بجامعة باريس   أثارت محاكمة الزفزافي وأصدقاءه جدلا عميقا في المغرب وضجة إعلامية عقيمة بسبب جهل القانون، فمنهم من […]

image title here