قرابة 500 تلمیذ یتنافسون في الدورة الرابعة للمسابقة الوطنیة للروبوت السبت المقبل بالدار البيضاء


تنظم جمعية ( لوب) للعلوم والتكنولوجيا بشراكة مع أكاديمية ( بلاي أكاديمي)، يوم السبت المقبل بالدار البيضاء ، الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية للروبوت ، بمشاركة قرابة 500 تلميذ .

وذكرت الجمعية في بلاغ لها ، أنه سیتنافس في هذه المسابقة 44 فریقا مكونا من 2 إلى 10 تلامیذ تتراوح أعمارهم ما بین 9 و 16 سنة ، من مختلف مدن ومناطق المملكة ، سعیا منهم للحصول على إحدى المراكز الستة الأولى المؤهلة للنهائیات الإقلیمیة والدولیة للمسابقة .

وتتمحور مسابقة هذه السنة ، المنظمة بالمدرسة المركزیة للدار البیضاء ، حول الفضاء تحت مسمى (أنتو أوربيت)، بحیث یخوض التلامیذ تحدیات تتعلق بالفضاء وتطویر حیاة نساء ورجال الفضاء عبر الروبوت .

وتسعى هذه المسابقة أيضا إلى إبراز قیم العمل الجماعي وهندسة الروبوت، حيث يتم التطرق لذلك أمام لجنة تحكیم. 

وبالمناسبة تنظم أيضا مسابقة الفئات الصغرى المتمثلة في عرض الأطفال ( ما بین 6 و 8 سنوات ) لمجسمات تمثل رحلتهم للعیش على سطح القمر . 

وتعتبر مسابقات الفئات الصغرى عالميا إحدى أهم التظاهرات الخاصة بعلم الروبوت ، إذ تهدف إلى تنمیة قدرات الأطفال في عدة مجالات، بحیث یشارك فیها أكثر من 250 ألف طفل من ما یقارب 90 بلدا حول العالم .

وتعتمد المدرسة المركزیة للدار البیضاء ، التي تندرج ضمن شبكة دولية للمدارس المركزیة ( فرنسا، الصین، الهند، المغرب) بیداغوجیة حدیثة، في تكوین مهندسین من مستوى علمي عال، ومستوى ثقافي متعدد ومنفتح على العالم. 

(و م ع )

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock