فيديو: أمطار طوفانية تخلف قتلى وخسائر جسيمة بولاية نابل بتونس

لقي أربعة أشخاص مصرعهم في الفيضانات التي شهدتها مناطق من ولاية نابل (شمال شرق تونس) أمس السبت، على إثر الأمطار الغزيرة التي عرفتها المنطقة.
ويتعلق الأمر بفتاتين (20 و 25 سنة) بمنطقة بوسهم في منطقة بوعرقوب، وشخص ثالث في منطقة بير مروة التابعة لمنطقة تاكلسة، ورابع تم انتشال جثثه في ساعة متأخرة من ليلة أمس بمنطقة الطرابلسية بالحمامات. 

وسجلت عدة مناطق بشمال شرق تونس أمطارا غزيرة على غرار منطقة بني خلاد (بولاية نابل) التي سجلت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية هطول أمطار بلغت 225 مليمترا في وقت شهدت فيه الولاية ارتفاعا لمنسوب مياه الأودية وفق بيانات نشرها المعهد التونسي للرصد الجوي صباح اليوم الأحد.
وشهد الوطن القبلي (شمال شرق) هطول أمطار تراوحت بين 55 و225 مليمترا في حين سجلت بولاية تونس 62 مليمترا، فيما بلغت كميات الأمطار بولاية سوسة 155 مليمترا و 59 ملمترا بولاية المنستير.
وتسببت الأمطار القياسية التي شهدتها ولاية نابل أيضا في قطع حركة المرور وأدخلت الولاية في عزلة تامة لعدة ساعات فيما جرفت المياه السيارات وغمرت عددا من المنازل.
وتوجه رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، رفقة وزيري الداخلية هشام الفوراتي، والفلاحة سمير بالطيب، إلى قاعة العمليات بالديوان (المكتب) الوطني للحماية المدنية، في تونس العاصمة للإطلاع على الوضع في محافظة نابل.