فضيحة: اعتقال طالب جامعي وشريكه في عملية السطو على وكالة لتحويل الأموال

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمفوضية الشرطة بمدينة كلميمة، صباح اليوم السبت، من توقيف طالب جامعي، يبلغ من العمر 21 سنة
الصورة: أرشيف

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمفوضية الشرطة بمدينة كلميمة، صباح اليوم السبت، من توقيف طالب جامعي، يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب عملية سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، استهدفت وكالة تجارية لتحويل الأموال. وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن المشتبه فيه كان قد عرض مستخدمة في الوكالة التجارية المذكورة، صباح اليوم، لتهديد بواسطة سكين قبل أن يتمكن من الاستيلاء على مبلغ مالي قدره 26 ألفا و60 درهما، في حين ظل شخص كان يرافقه يترقب خارج مقر الوكالة.

وأوضح البلاغ أن التدخل الفوري لعناصر الأمن، بإرشاد من المستخدمة الضحية، أسفر عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي وحجز السكين المستخدم في التهديد، فضلا عن استرجاع كامل المبلغ المسروق، مشيرا إلى أن الأبحاث والتحريات لازالت متواصلة لتوقيف المساهم الثاني في هذا الفعل الإجرامي. وأضاف ذات المصدر أنه تم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

في نفس السياق، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الراشيدية المشتبه فيه الثاني، الذي شارك في ارتكاب عملية سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، والتي استهدفت وكالة تجارية لتحويل الأموال، صباح اليوم السبت 20 يناير الجاري.

وجاء توقيف المعني بالأمر في عملية مشتركة بين أمن الراشيدية ومفوضية الشرطة بكلميمة، بعدما كانت هذه الأخيرة قد أوقفت المشتبه فيه الرئيسي في وقت سابق من نهار اليوم، وتمكنت من استرجاع المبلغ المالي المسروق، وضبط السكين المستخدم في تهديد مستخدمة الوكالة.

وتعود هذه الواقعة إلى صباح اليوم السبت، وتحديدا عند الساعة التاسعة والنصف صباحا، عندما داهم طالب جامعي وكالة لتحويل الأموال وهدد مستخدمتها بواسطة سكين، قبل أن يستولي على مبلغ مالي يناهز 26 ألف درهم، في حين ظل شريكه يترقب خارج الوكالة. وقد أسفرت إجراءات البحث عن توقيف المشتبه فيه الأول مباشرة بعد ارتكاب الفعل الاجرامي، بينما تسنى ضبط الشريك في وقت لاحق من زوال اليوم بمدينة الراشيدية.

الفئات
الحوادث

ذات صلة