“عز المدينة”.. مسلسل رمضاني جديد يجمع نجوم الدراما

ينتظر أن تعرض القناة الأولى خلال شهر رمضان المقبل المسلسل الدرامي “عز المدينة”، الذي يتطرق إلى قصة الحي العتيق “درب الحمام” والتغيرات الكثيرة التي بدلت كثيرا ملامحه وقيمه الأولى.
وكشف زكرياء لحلو، سينارييت العمل الدرامي، أن ما يميز “عز المدينة” كقصة و سيناريو، كونه يطمح منذ البداية أن يجمع بين أحداث قوية، مشوقة و ممتعة و مواضيع تمس عمق الحياة الاجتماعية للمواطن المغربي، فهو تعبير درامي عن قضايا الفساد و الحكرة و كثير من الصراعات الإنسانية المبنية على اختلافات عميقة في فهم الحياة و تصريفها إلى سلوكات يومية تجمعنا في فضاء الدرب أو الحي و المدينة، إلى جانب طبعا قصص حب رومانسية و ارتباطها بتحديات الواقع.
ووصف لحلو العمل الدرامي الجديد بالمغامرة الإيجابية المبنية على تراكم تجربة إنسانية، فنية و فكرية، مضيفا أن “عز المدينة” مشروع درامي نتج عن مبادرة اجتماعية، مواطنة حقيقية قبل أن يتحول إلى أحداث و شخصيات متخيلة بكل ما يتطلب ذلك من حبكة درامية في الحكي.
من جهته،  أشاد حكيم قبابي، مخرج “عز المدينة”، بقيمة الأسماء المشاركة في المسلسل، معبرا عن سعادته بتواجد أسماء من العيار الثقيل في العمل، ما سهل عليه بلورة رؤيته الإخراجية بشكل سلس ومهني.
جدير بالذكر أن هذا المسلسل، الذي نفذت إنتاجه شركة “أغلال للإنتاج” لفائدة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أشرف على كتابة السيناريو لحلو زكرياء، وأخرجه حكيم قبابي وعرف مشاركة كل من أمين الناجي وياسين أحجام وعبد الحق مجاهد وفاطمة الزهراء بناصر وفرح الفاسي وغيرهم.

تتمة المقال