“جون أفريك” تؤكد قدرة المغرب على تنظيم مونديال 2026

كتبت الاسبوعية الدولية (جون أفريك) في عددها الاخير أن ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026 ،من شأنه ان يشكل محركا للشروع في المرحلة الثانية من تطوير البنيات...
كتبت الاسبوعية الدولية (جون أفريك) في عددها الاخير أن ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026 ،من شأنه ان يشكل محركا للشروع في المرحلة الثانية من تطوير البنيات التحتية بالمملكة.
 
واضافت الاسبوعية ان الامر يتعلق بمشاريع استثمارية بمليارات الدراهم، سيكون لها بدون شك تأثير على النمو والتشغيل، مشيرة الى انه يبدو ان المسؤولين المغاربة استوعبوا درس الالعاب الاولمبية بلندن او مونديال البرازيل.
 
وقالت الاسبوعية ان المملكة تعول كثيرا بخصوص الحصول على اصوات ،على التضامن الافريقي، مؤكدة انه بفضل دبلوماسيته اضحى المغرب عضوا مؤثرا في الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم التي لا يفوت رئيسها احمد احمد أي فرصة للتعبير عن دعم ملف المغرب.
 
وتابعت الاسبوعية انه حتى خارج القارة لا تفتقر المملكة الى نقاط قوة مثل القرب والتوقيت وأفق ومناخ الاعمال وهي كلها مؤهلات قابلة للترجمة الى اصوات للفيدراليات الاروبية، مبرزة ايضا جودة العلاقات التي تربط المغرب مع غالبية البلدان العربية، دون الحديث عن تعزيز الشراكة مع البلدان الاسيوية.
الفئات
الرياضة

ذات صلة