تونس: تسجيل 45 حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس “اتش1 إن1”

توفي 45 شخصا في تونس بسبب الإصابة بفيروس “اتش1 إن1” أو ما يعرف بأنفلونزا الخنازير، وفق ما أعلنته المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة إنصاف بن علية، اليوم...

توفي 45 شخصا في تونس بسبب الإصابة بفيروس “اتش1 إن1” أو ما يعرف بأنفلونزا الخنازير، وفق ما أعلنته المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة إنصاف بن علية، اليوم الأربعاء.

وأوضحت بن علية خلال ملتقى تكويني حول موسم النزلة الموسمية وسبل الوقاية منها، لفائدة أطر وزارة الصحة بتونس العاصمة، أن معظم حالات الوفاة بسبب الأنفلوانزا كانت لأشخاص في سن 50 سنة من المصابين بأمراض مزمنة ولم يقوموا بالتلقيح ضد النزلة الموسمية، مشيرة إلى أن بعض المتوفين أصيبوا بفيروس “اتش3 ان2”.
وأضافت أن “المؤشر الوطني للمرض بلغ 7.2 بالمائة حتى الآن وهو في تراجع ولم يتم بعد بلوغ المؤشر الوبائي الوطني المقدر ب 10 بالمائة”، مشيرة إلى أن جل الإصابات سجلت بولايات بنزرت وإقليم تونس الكبرى وتم إيواء حوالي 300 حالة بالمستشفيات منها حالات حرجة.
وتوقعت المسؤولة تقلص عدد المرضى بهذا الفيروس خلال الأسابيع القليلة القادمة وفي شهر فبراير، مبينة أن الاصابة بهذا المرض تبقى رهينة بالتقلبات المناخية التي من شأنها أن تساهم في أي وقت في عودته من جديد.
الفئات
عربي

ذات صلة