الهلال الأحمر المغربي يخصص مساعدات لفائدة 3500 أسرة موزعة على سبعة أقاليم

أعلنت منظمة الهلال الأحمر المغربي، اليوم الثلاثاء 13 فبراير، تخصيص مساعدات، لفائدة 3500 أسرة موزعة على سبعة أقاليم، وذلك في إطار التجاوب مع التعليمات الملكية السامية في شأن إيصال المساعدات الانسانية للمناطق التي يعاني سكانها من موجة البرد القارس.

 وأوضحت المنظمة، في بلاغ، أن المساعدات التي تستهدف 3500 أسرة موزعة على أقاليم شفشاون وكرسيف وتارودانت وزاكورة وأكادير وميدلت وورزازات، تشمل حصصا من المواد الغذائية يصل وزنها إلى 140 طنا بالإضافة إلى أغطية وأفرشة، مشيرة إلى أن الكلفة الإجمالية لهذه المساعدات تبلغ مليونين و457 ألف درهم.
وأضاف البلاغ، أنه “في إطار التجاوب مع التعليمات الملكية السامية في شأن إيصال المساعدات الانسانية للمناطق التي يعاني سكانها من موجة البرد القارس، أعطت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة، رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي، تعليماتها للجنة اليقظة للمنظمة لعقد اجتماع تدارست فيه قضية إيصال مساعدات للمناطق التي تعاني من موجة البرد القارس”.
كما حثت الأميرة للا مليكة، رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي، يضيف البلاغ، أعضاء لجنة اليقظة على مواكبة تطور الأوضاع بالمناطق المتضررة ومواصلة التنسيق في هذا الشأن مع السلطات الإقليمية والمحلية.
وأبرز المصدر ذاته، أن هذه العملية تندرج ضمن الدعم الاستعجالي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، مضيفا أنه سيتم توزيع المساعدات المذكورة بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية للأقاليم السبع التي تساهم في الإشراف عليها إلى جانب أطر ومتطوعي منظمة الهلال الأحمر المغربي.

Read Previous

فيديو من مراكش: أجواء انطلاق المؤتمر الدولي حول الطاقات المتجددة

Read Next

مراكش: اعتقال بريطاني ينتمي لشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات