المغرب (عاجل): إيقاف 3 أفراد خلية إرهابية مدربين على القتال وصنع المتفجرات وحجز أسلحة وأدوات خطيرة

agora.ma

قالت وزراة الداخلية، في بلاغ اصدرته صباح اليوم 8 يناير الحاري، إنه في “إطار  التصدي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك خلية إرهابية، بتاريخ 08/01/2019، مكونة من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم ما بين 18 و31 سنة، ينشطون بمدينتي الناظور والدريوش”.

وأضاف المصدر نفسه، أن هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء عبارة عن سيوف وساطور وشاقور ورمح وبندقيتي صيد وخراطيش وبذلات عسكرية ورسوم لأسلحة نارية ومخطوطات تمجد الفكر المتطرف، إضافة إلى كمية من الكبريت وبطاريات وأسلاك كهربائية”.

وكشف بلاغ الداخلية أن الأبحاث الأولية تفيد أن أفراد هذه الخلية الموالين ل”داعش”، كانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة، وذلك بعد اكتساب مهارات في مجال صنع المتفجرات والعبوات الناسفة والسموم”.

وتؤكد هذه العملية استمرار التهديدات الإرهابية، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر المتطرف ل”داعش” على خدمة أجندة هذا التنظيم عبر ارتكاب أعمال إرهابية.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

Read Previous

العثماتي: الحكومة تسعى لتحسين القدرة الشرائية للمواطنين

Read Next

الإعلان عن البلد الإفريقي الذي سيحتضن فعاليات كأس إفريقيا للأمم “كان 2019”