المعلم حسن بوسو لأول مرة في مهرجان موازين

يستعد المعلم حسن بوسو لاعتلاء منصة سلا لإحياء أول حفل غنائي له ضمن فعاليات مهرجان موازين الدولي في نسخته السابعة عشر، وذلك يوم الأحد 24 من يونيو المقبل، إلى جانب كل من ناس الغيوان وطارق فريح، وهي أول مشاركة للمعلم الكناوي حسن بوسو في مهرجان موازين.
يعتبر المعلم حسن بوسو أحد رواد الفن الكناوي حيث أنه ترعرع وسط اسرة كناوية وتلقى تعليمه وفقاً لمبادئ وتقاليد كناوة القحة في بيت والده المرحوم معلم المعلمين حميدة بوسو، ليقود فيما بعد المجموعة المعروفة بإسم بوسو كانكا و التي أسسها والده في بداية التسعينات.
وقد أسس حسن بوسو سنة 1996 رفقة فنانين بلجيكيين فرقة ” Gnawa Fusion “، قبل أن يستقر بفرنسا ويجدد مع فرقة ” Sewarye ” تجربة المزج حيث عرف بحبه لمزج الموسيقى الكناوية بالموسيقى الافريقية وموسيقى الجاز والريكي مع الحفاظ على الموسيقى الكناوية التقليدية كمصدر إلهامه الأول، ليصبح اليوم واحد من أبرز المعلمين الكناويين بالساحة الفنية.
كما سيشارك المعلم حسن بوسو هذه السنة بمهرجان كناوى موسيقى العالم في نسخته الواحدة والعشرين بمدينة الصويرة ومن المقرر أن يحيي حفل الاختتام وذلك يوم السبت الثالث والعشرين من الشهر المقبل بمنصة مولاي الحسن بمشاركة فرقة benin international musical على الساعة العاشرة ليلا.