اختبار أكثر من 300 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية في سوريا

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 03 يناير، أنه تم خلال العمليات العسكرية في سوريا اختبار أكثر من 300 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، بما فيها مقاتلات الجيل الخامس “سو-57″، ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير – إس 2″، ومدرعات “ترميناتور-2” والروبوت القتالي “اوران-9” المدرع ،وغير ذلك من أصناف جديدة من الأسلحة الروسية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، قي بيان اوردته وكالة الانياء الروسية، بأن الجماعات الإرهابية، كانت تسيطر على 92 بالمئة من أراضي سوريا عندما بدأت عملية الجيش الروسي هناك سنة 2015، وأن الجيش السوري والفصائل المساندة قد بسط سيطرته حتى الآن على 96.5 بالمئة من أراضي سوريا.

و اضاف المصدر ذاته أن أكثر من 68 ألف عسكري روسي اكتسبوا خبرات قتالية عملية في سوريا، وعلى رأسهم 460 جنرالا ، مشيرا الى أن كافة قادة الدوائر العسكرية الروسية وقادة جيوش القوات البرية وجيوش القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وقادة الفرق العسكرية و96 بالمئة من قادة الألوية والأفواج خاضوا العمليات الروسية في سوريا.

وأوضح المصدر نفسه أن 87 بالمئة من أطقم الطيران التكتيكي و91 بالمئة من أطقم طيران الجيش، و97 بالمئة من أطقم طيران النقل العسكري و60 بالمئة من أطقم الطيران الاستراتيجي، قد طوروا خبراتهم العملية خلال المهام التي كلفوا بها في سوريا.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock