• الرئيسية
  • إقتصاد
  • إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تعلن عن تدابير جديدة متعلقة بالإعفاء الجمركي

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تعلن عن تدابير جديدة متعلقة بالإعفاء الجمركي

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تعلن عن تدابير جديدة متعلقة بالإعفاء الجمركي

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تعلن عن تدابير جديدة متعلقة بالإعفاء الجمركي

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، الجمعة 09 فبراير، أن قانون المالية لسنة 2018 قد أقر الإعفاء من أداء الغرامات والزيادات وفوائد التأخير وصوائر التحصيل المتعلقة بالرسوم والمكوس الجمركية المستحقة قبل فاتح يناير 2016.

واستعرضت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في بلاغ صحفي، شروط الاستفادة من الإعفاء، والتي تتجلى في ضرورة ارتباط العقوبات والغرامات وفوائد التأخير وصوائر التحصيل برسوم ومكوس جمركي.

وتشترط إدارة الجمارك أداء الرسوم والمكوس المستحقة تلقائيا أو رضائيا خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير سنة 2018 إلى غاية 31 دجنبر منها، وكذا استحقاق الرسوم والمكوس الجمركية قبل فاتح يناير 2016.

ويضيف البلاغ أنه علاوة على ذلك، فإنه من الضروري بقاء هذه الرسوم والمكوس دون أداء إلى غاية 31/12/2017، بينما يجب أداء الرسوم والمكوس الجمركية خلال سنة 2018، مشيرا إلى أن العقوبات والغرامات والزيادات وفوائد التأخير وصوائر التحصيل الناشئة عن مراجعة الضرائب غير المباشرة، تستفيد من الإجراء المذكور، شريطة أن تكون مرتبطة بالضرائب غير المباشرة.

ويستثنى من الاستفادة من الإعفاء جميع الجنح والمخالفات الجمركية التي لا يترتب عنها، بصفة أصلية، أداء رسوم ومكوس جمركية ويكون معاقبا عليها، بالإضافة إلى الغرامة، بعقوبة سالبة للحرية. ومن جملة هذه الجنح والمخالفات تلك المرتبطة بالمخدرات أوالجنح المشابهة أو المعاقب عليها فقط بغرامات مالية جزافية.

ويتعلق الأمر كذلك بالغرامات الناتجة عن تسوية حسابات الأنظمة الاقتصادية عن طريق التصدير خارج الأجل.

كما تشير إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة إلى الغرامات المترتبة عن مخالفات قانون الصرف، مضيفة أنه في حالة ارتباطها بمخالفات جمركية، فإن الإعفاء يشمل الديون الجمركية وحدها وفق الشروط المذكورة.

  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

الجمارك المغربية والتخليص الجمركي العربي

  11 أغسطس، 2018

وصل إلى المغرب يوم الاربعاء الماضي، الدكتور ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية، جامعة الدول العربية. وكان في استقباله السيد محمد طلال، عضو مجلس الادارة […]

المجلس الإقتصادي والإجتماعي يقترح مبادرة تمكن الشباب من الحصول على حياة كريمة

  10 أغسطس، 2018

اقترح المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي “مبادرة وطنية جديدة مندمجة للشباب المغربي” يروم من خلالها الاستجابة لانتظارات الشباب في الحصول على حياة كريمة، عدالة اجتماعية، وإنصاف ومشاركة نشيطة في الدينامية التنموية، […]

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم الجمعة 10 غشت

  10 أغسطس، 2018

في ما يلي أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم، الجمعة 10 غشت 2018، حسب بنك المغرب: العملات الشراء من الزبناء البيع للزبناء 1 أورو 10,4472 11,547 1 دولار أمريكي 9,1179 10,0777 1 دولار […]

أترك تعليق

image title here