“أنا مقاول”.. مزوار يدافع عن ترشحه لرئاسة “الباطرونا” خلفا لمريم بنصالح

وضع صباح اليوم الجمعة، صلاح الدين مزوار، الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير الشؤون الخارجية في الحكومة السابقة، ترشيحه لخلافة مريم بنصالح شقرون على رأس الاتحاد العام لمقاولات...

وضع صباح اليوم الجمعة، صلاح الدين مزوار، الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير الشؤون الخارجية في الحكومة السابقة، ترشيحه لخلافة مريم بنصالح شقرون على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

واختار الوزير السابق للصناعة والتجارة في حكومة إدريس جطو، والاقتصاد والمالية على عهد حكومة عباس الفاسي، أن يرشح معه فيصل مكوار، لمنصب نائب الرئيس، وهو المنصب الذي يشغله الأخير في الولاية الحالية.

وسينافس مزوار ومكوار الثنائي حكيم مراكشي وأسية بنحيدة عيوش، اللذان وضعا ترشيحيهما مساء أمس الخميس.

وقال مزوار في تصريحات صحفية عقب وضع ترشيحه إنه يطمح لتحويل نقابة الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى مؤسسة قوية ومستقلة تحافظ على نفس المسافة مع كافة الفاعلين السياسيين بالمملكة.

ودافع الوزير السابق عن شرعية ترشيحه لخلافة بنصالح شقرون، مؤكدا أنه يدخل انتخابات رئاسة نقابة الباطرونا تحت مظلة مقاولاتية وبأن ترشيحه جاء استنادا لكونه مقاولا وله علاقة وثيقة بالمقاولة قبل تقلده لمناصب حكومية.

وكان المجلس الإداري ل”الباطرونا” قد حدد اليوم الجمعة 13 أبريل كآخر أجل لوضع الترشيحات

و يرتقب ان يعقد المجلس الاداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب اجتماعا يوم الاثنين 16 أبريل للمصادقة على ملفات الترشيح. وستجرى عملية الاقتراع على الرئيس الجديد للنقابة يوم 22 من شهر ماي المقبل.

عن موقع: 2m.ma

الفئات
إقتصاد
لا تعليق

اترك رد

*

*

ذات صلة