أحيزون ينوّه بمشاركة المغرب النظيفة في الاولمبياد ويبرز إيجابيات الدورة رغم غياب النتائج

كتبت: خديجة بــراق

قدم عبد السلام احيزون رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، خلال استقباله للوفد المغربي العائد من البرازيل عقب مشاركته في أولمبياد ريو، رسائل مطمئنة لمستقبل ألعاب القوى المغربية، واعتبر أحيزون في كلمة القاها امام العدائين والوفد المرافق لهم، امس الخميس 25 غشت الجاري بمقر الجامعة العدائين والوفد المرافق لهم أن غياب الميداليات لم يكن مطابقا لطموحات الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وللجماهير الرياضية, منوها في نفس الوقت بالمشاركة المكثفة النوعية والتي وصفها ب النظيفة، خلال هذه الدورة, كما أكد أن المشاركة أعطت صورة أمل لألعاب القوى الوطنية ,مضيفا أن التأهل للألعاب الاولمبية هو في حد ذاته انجاز مهم, كما أن العدائين الشباب الذين شاركوا لأول مرة في تظاهرة من هذا الحجم برهنوا على أن مستقبل العاب القوى الوطنية يسير في الاتجاه الصحيح وفق استراتيجيه واضحة المعالم ترتكز أساسا على توفير بنيات تحتية وتجهيزات رياضية وارساء حكامة جيدة وفق برنامج مسطر تحت التوجيهات الملكية السامية لتأهيل العاب القوى الوطنية وتكوين المواهب الواعدة.
كما اعرب أحيزون عن ارتياحه لنتائج الحرب على المنشطات التي أخذتها الجامعة على عاتقها منذ سنوات, فضلا عن محاربة الغش والتزوير.
وفي ختام كلمته أشار رئيس جامعة أم الألعاب إلى الدور الهام الذي تقوم به جميع اطر أسرة العاب القوى المغربية سواء المكلفين بالجانب التقني, الطبي او الاداري وكذا الدور المحوري الذي تلعبه الأندية والعصب الجهوية لتوسيع قاعدة الممارسة وتكوين العدائين بعد ان تمت عملية تأهيلها بنجاح.

‫3 تعليقات

  1. السلام،
    أضن أن التتويج ات لا محالة خاصة إدا أخدنا بعين الاعتبار العمل الجاد الذي قام به رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى : محاربة افة المنشطات، تهيئ البنية التحتية، إدخال ألعاب القوى المغربية إلى العصبة الماسية ….زائد المواهب التي يتوفر عليها بلدنا الحبيب

  2. أحيزون دار اللي عليه، ما كرهناش ميداليات ، ولكن البناء كياخد الوقت … وهذه هي ضريبة النجاح…أا جد متفائل في المستقبل ..دابا كلشي متوفر و صنع الابطال أصبح في المرحلة الأخيرة .. وعاش الملك والمغرب

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock