“Aloha” جهاز جديد من “فيسبوك”… ماذا يفعل

كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة “فيسبوك” تجهز لإطلاق جهاز جديد سيحمل اسم “Aloha” (آلوها). وأشارت تلك التقارير إلى أن الجهاز الجديد سيكون عبارة عن...
كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة “فيسبوك” تجهز لإطلاق جهاز جديد سيحمل اسم “Aloha” (آلوها).

وأشارت تلك التقارير إلى أن الجهاز الجديد سيكون عبارة عن جهاز مخصص لدردشة ومكالمات الفيديو عبر تطبيق “ماسنجر” الخاص بها.

ومن المتوقع أن تكشف “فيسبوك” رسميا عن الجهاز ماي 2018، فيما سيطرح في الأسواق بعدها بفترة وجيزة، بسعر متوقع أن يصل إلى 500 دولار أمريكي.

ولكن قال موقع “بزنس إنسايدر” إنه من غير المعروف حتى الآن، إن كان “آلوها” سيعمل على تطبيق “ماسنجر” فقط، أم سيدعم باقي تطبيقات التراسل والدردشة الأخرى، مثل “سكايب” وغيرها من خدمات التراسل المرئي، وإن كانت مصادر عديدة أكدت أنه سيتطلب إما تطبيق “ماسنجر” أو “فيسبوك” للعمل بصورة كاملة.

ولم تخض “فيسبوك” سباق إنتاج أجهزة إلكترونية، إلا في يناير 2016، عندما طرحت نظارة للواقع الافتراضي “Rift”. وتسعى شبكة التواصل من خلال جهازها الجديد، إلى منافسة جهاز “إيكو” الخاص بشركة “أمازون” الأمريكية، الذي أطلقته يونيو، الماضي.

وستزود “فيسبوك” جهازها الجديد بشاشة لمسية كبيرة تتراوح ما بين 13 إلى 15 بوصة تقريبا، بدرجات دقة فائقة الجودة. كما سيضم كاميرا عالية الجودة، لكن لم تكشف عن درجة دقتها بعد، بالإضافة إلى مكبرات صوت.

ولكن أشارت تقارير إلى أن الكاميرا الخاصة بـ”Aloha”، ستكون “ساحرة” إلى حد بعيد، خاصة وأنه سيتم تزويدها بمنظومة “ذكاء اصطناعي” حديثة. وأوضحت مصادر من داخل مختبرات “فيسبوك” السرية بأن كاميرا “ألوها” ستتمكن من التعرف على الأشخاص عند تحركهم باتجاه الشاشة، كما يمكنها التقاط الصور تلقائيا والتعرف على العناصر الموجودة في مجال الرؤية.

وأكدت المصادر أن “آلوها” تم اختباره في العمل بكافة أرجاء المنزل من المطبخ حتى غرف النوم والمعيشة، خاصة وأنه يقوم بربط المستخدم مع قائمة أصدقائه على “فيسبوك” مباشرة.

كما تم دعم “آلوها” ليصبح بمثابة “مساعد صوتي ذكي”، مزود بتقنيات ذكاء اصطناعي عديدة، والموجود على شكل روبوت دردشة كتابية متطورة مخصصة لتطبيق “ماسنجر”.

الفئات
تكنولوجيا

ذات صلة