نوفل البعمري في “مباشرة معكم”: تمنينا وجود “انفصاليو الداخل” حقيقيين بالصحراء

ناقش برنامج "مباشرة معكم" على القناة الثانية (دوزيم)، ليلة أمس الأربعاء (10 شتنبر الجاري)، قضية الصحراء المغربية.....
نوفل البعمري في "مباشرة معكم": تمنينا وجود "انفصاليو الداخل" حقيقيين بالصحراء

 

ناقش برنامج “مباشرة معكم” على القناة الثانية (دوزيم)، ليلة أمس الأربعاء (10 شتنبر الجاري)، قضية الصحراء المغربية، والعداء المتواصل للجزائر تجاه المغرب. واستضاف البرنامج مجموعة من الضيوف خبروا ملف الصحراء. ومن بين هؤلاء، نوفل البعمري، أحد الفاعلين الجمعويين الصحراويين الذين زاروا مخيمات تندوف وعقدوا لقاءات عمل مع شبابها وبعض “مسؤولي” جبهة بوليساريو.

وكشف نوفل البعمري في “برنامج مباشرة معكم”، أن الجزائر كوّنت 400 صحراوي، على مدى أربع سنوات، لإحداث الشغب بالمغرب، خاصة في أقاليمه الجنوبية. وأوضح البعمري أن هناك من يتحدث عن انفصاليي الداخل، وتمنى أن يكون الأمر كذلك، لكنه أكد أن واقع الحال يؤكد وجود عناصر صحراوية تتحرك وفق أجندة جزائرية.

وواصل البعمري حديثه بالقول أن  يود أن يوجد على أرض الواقع ما يُعرف بـ”انفصاليي الداخل”، وأن يكونوا حقيقيين، يعبرون عن آرائهم بشكل سلمي، وهذا ما سيمنحهم استقلالية، ويشجع على تكليفهم بتحمل مسؤولية شؤون المدن الجنوبية المغربية. وتأسف ضيف “مباشرة معكم”، بعدم وجود مخاطب حقيقي للدولة المغرب في أقاليمها الجنوبية، بل الواقع يؤكد وجود أناس يشتغلون لحاسب الجزائر وبوليساريو.

 

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة