وزارة الصحة تنفي الزيادة في أثمنة أكياس الدم ومشتقاته‎

أعلنت وزارة الصحة أنها لم تقرر أي زيادة في أثمنة أكياس الدم ومشتقاته والمواد المستخلصة منه، والتي تدخل في حكم الأدوية المستعملة لعلاج بعض الأمراض المزمنة.....
وزارة الصحة تنفي الزيادة في أثمنة أكياس الدم ومشتقاته‎

 

أعلنت وزارة الصحة أنها لم تقرر أي زيادة في أثمنة أكياس الدم ومشتقاته والمواد المستخلصة منه، والتي تدخل في حكم الأدوية المستعملة لعلاج بعض الأمراض المزمنة، وذكر بلاغ توصل “أكورا” بنسخة منه، أنه وعلى إثر القرار المشترك الذي أصدرته وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد والمالية بشأن تحديد تعريفة المشتقات الثابتة والمستخلصة من الدم البشري، ورفعا لكل لُبْس، فقد حدد القرار تعريفة جديدة لمشتقات الدم الثابتة المتوفرة حاليا في جرعة جديدة من فئة 1000 وحدة لمادتي “معقد عامل 8″ و”معقد عامل 9” (Facteur VIII ،Facteur IX)والتي لم تكن تتوفر من قبل ولم تكن تعريفتها محددة.

ذات البلاغ، أكد أن هذه التعريفة الجديدة تهم ضعف الجرعات التي كانت متوفرة (أي 500 وحدة)، حيث إن تعريفة مادة “معقد عامل 8” هي 2300 درهم لجرعة 500 وحدة وتعريفة جرعة 1000 وحدة هي 2950 درهم، أما تعريفة الجرعات من فئة 500 وحدة من نفس هذه المواد، فلم يطرأ عليها أي تغيير.

وبعد أن كذبت ما نشر في بعض الجرائد، فقد نفت وزارة الصحة أية نية في الزيادة في ثمن هذه المواد بصفة خاصة والأدوية بصفة عامة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة