أنباء عن مقتل “البغدادي” أمير داعش خلال غارة أمريكية بالعراق

ترددت أنباء لم تتأكد بعد حول مقتل أمير دولة العراق والشام الإسلامية «داعش»، أبو بكر البغدادي، خلال غارة جوية أمريكية، بينما تأكد مقتل ثلاثة من كبار أعضاء التنظيم....
أنباء عن مقتل “البغدادي” أمير داعش خلال غارة أمريكية بالعراق

ترددت أنباء لم تتأكد بعد حول مقتل أمير دولة العراق والشام الإسلامية «داعش»، أبو بكر البغدادي، خلال غارة جوية أمريكية، بينما تأكد مقتل ثلاثة من كبار أعضاء التنظيم.

وقال مسؤولون أمنيون غربيون إنه بعد يومين من شريط فيديو يظهر إعدام الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف، شنت طائرات حربية أمريكية غارات استهدفت مقر تنظيم «داعش» في قلب الموصل، شمالي العراق، ما أسفر عن مقتل 3 من قادة التنظيم، من بينهم أبو هاجر السوري، الساعد الأيمن لقائد التنظيم أبو بكر البغدادي.  وبدوره، أعلن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أبو بكر زيباري، مقتل الذراع اليمنى لزعيم الدولة الإسلامية خلال غارة للجيش في شمال البلاد، وقال زيباري لفرانس برس إن “مقاتلات عراقية قامت بعملية انتهت بمقتل الذراع اليمنى لأبي بكر البغدادي المدعو أبو هاجر السوري”.  وأضاف أن الضربات في محافظة نينوى جاءت “إثر معلومات محددة”، مؤكدًا “بلوغ الهدف”.

وفي تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، من قمة حلف شمال الأطلسي في ويلز، قالت إن الأخبار عن مقتل القياديين الثلاثة مررها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بهدوء عبر مذكرة إلى الرئيس أوباما حينما كان في حديث ثنائي مع رئيس الحكومة ديفيد كاميرون، وبعد ذلك تم إخلاء قاعة المؤتمر من الصحافة ووسائل الإعلام.

الفئات
عربي

ذات صلة