ما هي أنواع الأسماك المناسبة كغذاء للأطفال؟

ينصح الأطباء بتقديم الأسماك للأطفال لما تتضمنه من بروتينات وأحماض دهنية وفيتامينات ضرورية في النمو الصحي السليم للطفل. ولكن دراسة حديثة نصحت بأنواع معينة مناسبة للأطفال وحذرت من أنواع...
ما هي أنواع الأسماك المناسبة كغذاء للأطفال؟
ينصح الأطباء بتقديم الأسماك للأطفال لما تتضمنه من بروتينات وأحماض دهنية وفيتامينات ضرورية في النمو الصحي السليم للطفل. ولكن دراسة حديثة نصحت بأنواع معينة مناسبة للأطفال وحذرت من أنواع أخرى.

أوصى أطباء أطفال من الولايات المتحدة الأمريكية الآباء بالإكثار من تقديم وجبات الأسماك لأطفالهم، لأن الأسماك تحتوي على العناصر الغذائية المهمة للطفل، لاسيما البروتين والحمض الدهني (أوميغا 3) وفيتامين (د)، وفقا لما ورد على موقع الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال اليوم الثلاثاء (2 سبتمبر/أيلول 2014). وشدد الأطباء على ضرورة ألا يقل معدل تناول الأطفال للأسماك عن مرة واحدة أسبوعيا. وبحسب تقديرات المعهد الألماني لأبحاث تغذية الأطفال، فلابد أن يتناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سبعة إلى تسعة أعوام نحو 150 غراما من الأسماك أسبوعيا. ويندرج كل من السلمون والرنجة والسلمون المقرط والأنشوفة والسردين والماكريل الذي يعيش في المحيط الأطلسي ضمن نوعيات الأسماك التي تتمتع بعناصر غذائية مهمة للطفل. وحذر المعهد من الإفراط في تقديم الأسماك التي قد تحتوي على كميات كبيرة من الرصاص للطفل كأسماك السيف والتونة البيضاء والسمك الخشن البرتقالي وأسماك المرلين. ولكن بيانات معهد ماكس روبنر الألماني للتغذية والمواد الغذائية أكدت أن محتوى الرصاص أو غيره من العناصر الكيميائية الضارة قليل للغاية في نوعيات الأسماك البحرية. ع.اع/ ف.ي (د ب أ)

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة