توم كروز بمراكش لتصوير مشاهد من فيلم “مهمة مستحيلة”

يتواجد حاليا بمراكش الممثل العالمي توم كروز رفقة طاقم تصوير يقوده المخرج كريستوفر ماكيوري من أجل تصوير مشاهد من فيلم الحركة الشهير "مهمة مستحيلة" في جزئه الخامس....
توم كروز بمراكش لتصوير مشاهد من فيلم "مهمة مستحيلة"
يتواجد حاليا بمراكش الممثل العالمي توم كروز رفقة طاقم تصوير يقوده المخرج كريستوفر ماكيوري من أجل تصوير مشاهد من فيلم الحركة الشهير “مهمة مستحيلة” في جزئه الخامس.

 ويلعب توم كروز في فيلم “مهمة مستحيلة 5” من جديد دور البطولة إلى جانب جيرمي راينر، وسايمون بيج، وباولا باتون.

وقد انطلقت عملية تصوير هذا العمل الجديد، الذي سيتم تصوير أغلب مشاهده بلندن، مؤخرا بفيينا حيث قام توم كروز بتصوير عدد من المشاهد بأشهر دار أوبرا بالعاصمة النمساوية رفقة الممثلة ريبيكا فيرغيسون.

وسيتم تصوير مشاهد من هذا الفيلم بأحد مقاطع الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء وأكادير على مدى 14 يوما. كما سيكون الطريق السيار المداري لمراكش مسرحا لتصوير لقطات من الفيلم حيث تعرف حركة السير بهذا المقطع توقفا مؤقتا بدأ يوم 30 غشت المنصرم وسيستمر إلى غاية 12 شتنبر الجاري.

ويرتقب أن يعرض الجزء الخامس من فيلم “مهمة مستحيلة 5” بالقاعات السينمائية في أواخر شهر دجنبر من سنة 2015 . وكان الجزء الأخير، الذي عرض عام 2011 وتم تصوير جزء منه بدبي قد در إيرادات بلغت 694 مليون دولار حول العالم.

يشار إلى أن الجزء الأول من السلسلة السينمائية الأمريكية “مهمة مستحيلة” أنجز سنة 1996 من قبل برايان دو بالما وتطلب إنتاجه 80 مليون دولار ، فيما قام بإخراج الجزء الثاني مخرج أفلام الحركة الشهير جون وو في سنة 2000 ب125 مليون دولار.

أما الجزء الثالث ، الذي أخرجه جيفري جاكوب أبرامس ، فتطلب تصويره 150 مليون دولار ، فيما أنجز الجزء الرابع سنة 2011 من قبل براد بيرد ورصد لإنجازه 145 مليون دولار.

يذكر أن الإنتاج السينمائي يشهد حاليا انتعاشا بالمغرب، خاصة بمدينة ورزازات التي سبق وأن شهدت تصوير إنتاجات سينمائية عالمية ضخمة من قبيل “غلادياتور” سنة 1999 ، و”بابل” سنة 2006.

ومن بين الإنتاجات السينمائية المرتقب تصويرها بالمغرب السلسلة الأمريكية –الإنجليزية “كينغ توت”، والفيلم الأمريكي “بات مان ضد سوبير مان” لمخرجه زاك سنيدير والفيلم الفرنسي “المغامرات الجديدة لعلاء الدين” لمخرجه آرثور بنزاكين، الذي شرع في تصوير بعض من مشاهده بمراكش، وسيتم تصوير أخرى بمتحف السينما بورزازات وبإحدى استوديوهات المدينة.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة