تطبيق سويسري لتسهيل التبرع بالأعضاء

استحدث تطبيق في سويسرا لتسهيل التبرع بالأعضاء، بحسب ما كشف مستشفى "سي اتش يو في" الجامعي في كانتون فود وجمعية "سويسترانسبلانت" الوطنية السويسرية للتبرع بالأعضاء وزرعها....
تطبيق سويسري لتسهيل التبرع بالأعضاء
استحدث تطبيق في سويسرا لتسهيل التبرع بالأعضاء، بحسب ما كشف مستشفى “سي اتش يو في” الجامعي في كانتون فود وجمعية “سويسترانسبلانت” الوطنية السويسرية للتبرع بالأعضاء وزرعها.

وينطلق هذا التطبيق عندما يمر المستخدم الذي كشف مسبقا أنه يقبل مبدأ التبرع بالأعضاء أمام جهاز تأشير في أحد المستشفيات.

ويقدم التطبيق معلومات عن الحساسيات المحتملة والأدوية التي يتناولها المريض والجهات التي ينبغي الاتصال بها، بالإضافة إلى لأعضاء التي يقبل المستخدم التبرع بها.

وصاحبة هذه الفكرة هي الطبيبة جوسلين كورنيش المتخصصة في التخدير في مستشفى “سي اتش يو في” التي استوحت هذا التطبيق من تطبيق “إيكو 112” الذي يسمح بالاتصال مباشرة بخدمات الإسعاف وتحديد موقع المريض في أنحاء العالم أجمع.

وبات هذا التطبيق يعد، ابتداء من الاثنين، بطاقتين تتضمن أولهما جهات الاتصال والأدوية والحساسيات وثانيهما المعلومات الخاصة بالتبرع بالأعضاء.

وفور وصول المريض إلى قسم الطوارئ تظهر البطاقة على شاشة هاتفه الخلوي.

وأكدت جمعية “سويسترانسبلانت” أن هذا التطبيق فريد من نوعه على الصعيد العالمي. ومن شأنه أن يحسن الوضع في سويسرا التي تحقق نتائج هي من الأسوأ على المستوى الأوروبي في ما يخص التبرع بالأعضاء.

وينتظر حاليا 1200 مريض في البلاد عمليات تبرع.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة