المغربي حسن الراشدي مديرا إقليميا لقناة الجزيرة

من جديد عاد الإعلامي المغربي حسن الراشدي، بقوة إلى المشهد الإعلامي داخل القناة القطرية الجزيرة الإخبارية، وقد تم تعيينه مديرا إقليميا مشرفا على الحصاد المغاربي....
المغربي حسن الراشدي مديرا إقليميا لقناة الجزيرة
من جديد عاد الإعلامي المغربي حسن الراشدي، بقوة إلى المشهد الإعلامي داخل القناة القطرية الجزيرة الإخبارية، وقد تم تعيينه مديرا إقليميا مشرفا على الحصاد المغاربي.
 

وحاز حسن الراشدي على الثقة في الجزيرة الإخبارية إذ علمت “منارة” أنه جرى تعيينه مديرا إقليميا للقناة القطرية بإفريقيا والشرق الأوسط.

 

 

وكان حسن الراشدي، منذ 2003، مديرا لمكتب القناة في العاصمة الرباط، من حيث كانت تبث النشرة المغاربية قبل أن تندلع أزمة بين المملكة والقناة الإخبارية على خلفية تقرير صحفي حول “الخميس الأسود” لسيدي إيفني.

 

وكان حسن الراشدي توبع من لدن السلطات المغربية وإبراهيم سبع الليل وهو حقوقي يتحدر من المدينة جنوب المملكة، بعد تغطية صحفية من قناة الجزيرة لمظاهرات اندلعت فيها سنة 2008.

 

ويجر حسن الراشدي خلفه إرثا ثقيلا، إذ يعد رائدا في العمل الصحفي وقد كان ضمن أوائل من التحقوا بإذاعة ميدي1 في ثمانينات القرن الماضي، ثم انتقل بعدها إلى إذاعة هولندا العالمية، حيث شغل منصب رئيس تحرير، ثم انتقل الى تلفزيون ORBITE  بالعاصمة الإيطالية روما، والتي اشتغل فيها مديرا للبرامج قبل أن يلتحق بتلفزيون أبو ظبي، ثم الى قناة الجزيرة، التي انضم إلى فريقها الصحافي منذ نحو 11 عاما.


 

وشغل حسن الراشدي في قناة الجزيرة الإخبارية عدة مهام صحفية كمنتج أخبار، ثم مراسل حربي، وهي المهمة التي قادته لتغطية حروب أهلية كانت اندلعت في العديد من البلدان الإفريقية مثل الصومال وإريتريا وإثيوبيا وسيراليون والكونغو الديمقراطية كما قام بتغطية الحرب الأمريكية على دولتي أفغانستان والعراق.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة