الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تعزز دليل الأدوية

عززت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، دليل الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها ب61 صنفا إضافيا من الأدوية الجنيسة، تتعلق بمجموعة من الأمراض...
الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تعزز دليل الأدوية
عززت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، دليل الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها ب61 صنفا إضافيا من الأدوية الجنيسة، تتعلق
بمجموعة من الأمراض
 

  كارتفاع الضغط الدموي والسكري وتضخم البروستات الحميد وفقر الدم والأمراض الجرثومية والفطرية.

 

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ لها، اليوم الاثنين، أن هذا الإجراء يدخل في إطار التدابير المتخذة لتشجيع استعمال الأدوية الجنيسة، التي تمتص لوحدها أزيد من 30 بالمائة من المصاريف، وضمان التوازن المالي لنظام التأمين الإجباري والأساسي عن المرض.

 

وذكرت، بهذا الخصوص، بأنه يتم تحيين منتظم لدليل الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها، والذي يضم جميع الأدوية المتوفرة على ترخيص لتداولها في السوق، والتي نشرت التسميات المشتركة الدولية المتعلقة بها بمقتضى قرارات وزارية.

 

وأضافت أن دليل الأدوية، الذي أحدث ليكون مرجعا سواء بالنسبة للمؤمنين أو لواصفي الأدوية أو للهيآت المدبرة للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض، يشمل في صيغته الحالية 3175 دواء معوضا عنها، منها 1795 دواء جنيس، أي بنسبة 56 في المائة، من بينها 61 صنفا تتم إضافتها إلى لائحة الأدوية المعوض عنها، وذلك بعد تقييم الخدمة الطبية المقدمة المتعلقة بها من قبل لجنة الشفافية.

 

ودعت الوكالة، بحسب المصدر ذاته، واصفي الأدوية إلى استخدام أكثر لأصناف الأدوية الجنيسة في وصفاتهم الطبية، وذلك بغية التقليص من فارق الثمن من قبل المؤمن.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة