الخطوط الملكية المغربية تبقي رحلاتها نحو البلدان التي تعرف انتشار فيروس “ايبولا”

قال الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، السيد إدريس بنهيمة، إن الإبقاء على رحلات الشركة باتجاه البلدان الإفريقية التي تعرف انتشارا لفيروس (إيبولا) أملاه واجب التضامن المسؤول  الذي...
الخطوط الملكية المغربية تبقي رحلاتها نحو البلدان التي تعرف انتشار فيروس "ايبولا"
قال الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، السيد إدريس بنهيمة، إن الإبقاء على رحلات الشركة باتجاه البلدان الإفريقية التي تعرف انتشارا لفيروس (إيبولا) أملاه واجب التضامن المسؤول

 الذي يتماشى تماما مع التزامات المملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل انخراط مستمر للمملكة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة السمراء .

وأوضح إدريس بنهيمة في حديث لصحيفة (ليكونوميست)، نشرته اليوم الاثنين، أنه بقرارها الابقاء على رحلاتها، فإن الشركة تستجيب ، من جهة أخرى، للنداءات الملحة التي أطلقتها المنظمات الدولية، من قبيل الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، التي حذرت من خطر فرض حظر جوي قد يعقد أكثر جهود مكافحة الوباء.

وأكد أنه من خلال هذا القرار تسعى المملكة إلى فك العزلة عن البلدان التي تعرف انتشارا للفيروس، مضيفا أن هذا الموقف يتطابق مع تاريخ الشركة المتضامن مع القارة و”يبرهن بشكل عملي على انتماءنا الطبيعي للقارة الإفريقية”.

وبخصوص الإجراءات الصحية التي اتخذتها الشركة لحماية موظفيها في هذه البلدان والوقاية من خطر نقل مسافر مريض، أشار السيد بنهيمة إلى أن الشركة عززت عمليات المراقبة وترسانة الاجراءات الوقائية، إن على مستوى الرحلات، أو على مستوى التوقف أثناء الرحلات الافريقية وبمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بالتعاون مع السلطات الصحية المحلية والهيئات الدولية المكلفة بالنقل الجوي ومكافحة الأوبئة.

كما أشار في هذا السياق إلى أن سلسلة جديدة من الاجراءات والتجهيزات تم وضعها يوم 29 غشت الماضي بالتنسيق مع السلطات الصحية، مؤكدا أن شركة الخطوط الملكية المغربية تتوفر على الوسائل الهيكلية للاستعداد لمواجهة المخاطر.

الفئات
دولي

ذات صلة