أندية بطولة الوطنية الاحترافية تفرض احترام المنطق

فرضت أندية البطولة الوطنية الاحترافية احترام المنطق وتأهلت إلى دور ثمن نهاية مسابقة كأس العرش في كرة القدم للموسم الرياضي 2013-2014...
أندية بطولة الوطنية الاحترافية تفرض احترام المنطق
فرضت أندية البطولة الوطنية الاحترافية احترام المنطق وتأهلت إلى دور ثمن نهاية مسابقة كأس العرش في كرة القدم للموسم الرياضي 2013-2014

حيث سيعرف مشاركة فريق اتحاد تاونات كممثل لأندية قسم الهواة، في أعقاب مباريات إياب دور سدس عشر النهاية، التي أقيمت أمس الأحد.

فقد نجح فريق الرجاء البيضاوي، وصيف بطل النسخة الماضية، في تجديد فوزه على الرشاد البرنوصي (قسم الهواة) 2-0 بعدما كان قد اكتسحه ذهابا 5-0، ومن جهته أعاد فريق الوداد البيضاوي اعتباره بعد تعادله المفاجئ 2-2 على أرضه أمام الرجاء الجديدي بانتصار كاسح 6-0.

من جانبه، قلب فريق الجيش الملكي تخلفه بهدف أمام ضيفه أولمبيك خريبكة إلى فوز بين 3-1 بعدما تعادلا ذهابا (0-0)، كما تفوق فريق النادي القنيطري على ضيفه فتح الناظور (قسم الهواة) 2-0، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل (1-1).

كما جدد فريق شباب الريف الحسيمي فوزه على فريق الرجاء الرياضي السواني (قسم الهواة) بهدف دون رد بعدما كان قد تفوق عليه ذهابا (5-0)، والأمر ذاته حققته فرق الكوكب المراكشي واتحاد الخميسات وأولمبيك آسفي والنهضة البركانية بفوزها على ضيوفها اتحاد آيت ملول (القسم الثاني) 2-0 ووفاق بوزنيقة (قسم الهواة) 3-0 والرشاد البرنوصي (قسم الهواة) واتحاد طنجة (القسم الثاني) بعدما كانت قد تفوقت ذهابا (1-0) و(2-0) و(0-0) و(1-1). أما فريق المغرب الفاسي، الذي انتصر ذهابا 2-0، فانتزع بطاقة الأهل بعدما أرغم مضيفه الجمعية السلاوية على التعادل (1-1).

وستكون أندية القسم الوطني الثاني ممثلة في دور ثمن نهاية كأس العرش بثلاثة فرق هي اتحاد تمارة ويوسفية برشيد وقصبة تادلة بفوزها على التوالي على فرق الوداد الفاسي 3-2 (0-0) ومولودية آسا (قسم الهواة) 2-1 (1-2) وشباب المسيرة بالضربات الترجيحية 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف (0-0). في حين سيكون فريق اتحاد تاونات الممثل الوحيد لأندية قسم الهواة في دور الثمن بعدما نجح في انتزاع بطاقة التأهل بتعادله مع ضيفه المولودية الوجدية 1-1 بعدما تعادلا ذهابا بفاس (0-0).

وكان فريقا الدفاع الحسني الجديدي (حامل اللقب) واتحاد الفتح الرياضي، قد ضمنا حضورهما في دور الثمن بفوزهما أمس السبت على فريقي حسنية أكادير 1-0 والمغرب التطواني 1-2.

ويسدل الستار في وقت لاحق اليوم على منافسات دور سدس عشر النهاية بلقاء يجمع بين النهضة البركانية (البطولة الوطنية الاحترافية) واتحاد طنجة (القسم الثاني).

وفي ما يلي نتائج إياب دور سدس عشر النهاية (نتيجة مباريات الذهاب بين قوسين):

— شطر الشمال (نتيجة مباراة الذهاب بين قوسين والأندية المتأهلة إلى دور ثمن النهاية مسبوقة بعلامة +):

— السبت:
المغرب التطواني – + اتحاد الفتح الرياضي ………………. 1-2 (1-1).

— الأحد:
+ اتحاد تمارة – الوداد الرياضي الفاسي …………………… 3-2 (0-0).

+ النادي القنيطري – فتح الناظور …………………………. 2-0 (1-1).

الجمعية السلاوية – + المغرب الفاسي …………………….. 1-1 (0-2).

+ شباب الريف الحسيمي – رجاء السواني ………………… 1-0 (5-0).

+ الاتحاد الزموري للخميسات – وفاق بوزنيقة ……………. 3-0 (2-0).

المولودية الوجدية – + اتحاد تاونات ………………………. 1-1 (0-0).

+ النهضة البركانية – اتحاد طنجة ………………………… 0-0 (1-1).

— شطر الجنوب:

— السبت:
+ الدفاع الحسني الجديدي (حمل اللقب) – حسنية أكادير … 1-0 (1-0).

— الأحد:
الرجاء الرياضي الجديدي – + الوداد البيضاوي …………. 0-6 (2-2).

+ يوسفية برشيد – مولودية آسا ………………………….. 2-1 (2-1).

الراسينغ البيضاوي – + أولمبيك آسفي ………………….. 1-2 (0-0).

شباب المسيرة – + قصبة تادلة ………………………….. 3-5 ض ت (0-0).

+ الجيش الملكي – أولمبيك خريبكة ……………………… 3-1 (0-0).

الرشاد البرنوصي – + الرجاء البيضاوي (الوصيف) …… 0-2 (0-5).

+ الكوكب المراكشي – اتحاد آيت ملول …………………. 2-0 (1-0).

الفئات
الرياضة

ذات صلة