عراك في الرياض بين المطاوعة وبريطاني متزوج من سعودية

انتشر مقطع مصور قصير عبر موقع يوتيوب يظهر عراكا بالايدي بين بريطاني وزوجته السعودية من جهة وعضو في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض  فيما افادت صحيفة...
عراك في الرياض بين المطاوعة وبريطاني متزوج من سعودية
انتشر مقطع مصور قصير عبر موقع يوتيوب يظهر عراكا بالايدي بين بريطاني وزوجته السعودية من جهة وعضو في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض

 فيما افادت صحيفة الحياة الاثنين ان سيارة تابعة للسفارة البريطانية تدخلت لاخراج البريطاني من مكان الحادث.

 

و يظهر الفيديو رجلا من اعضاء الهيئة ينقض على الرجل البريطاني لضربه فيما تتدخل الزوجة لتدافع عن زوجها .

ويصرخ الرجل بلهجة بريطانية “انها زوجتي، كيف تجرؤ؟”.

ونقلت صحيفة “الحياة” عن شهود عيان قولهم ان اعضاء الهيئة لاحقوا الرجل وزوجته داخل مركز تسوق وسألوه عن سبب اتجاهه للدفع عند صندوق مخصص للنساء، فرد بالتأكيد انه برفقة زوجته.

الا انه لدى خروجه من المركز، حصلت مناوشات بين البريطاني واعضاء الهيئة فقاموا بتصويره وتصوير سيارته، فقام بالمثل، ما اغضب اعضاء الهيئة الذين طلبوا منه اعطاءهم آلة التصوير فرفض.

وبحسب الصحيفة، فقد “تم الاعتداء عليه وسقط ارضا”.

وعندما نهض الرجل من الارض، انقض عليه عضو في الهيئة مجددا فدافعت عنه زوجته بيديها، وهو المقطع الذي يظهر في الفيديو على ما يبدو.

واكدت “الحياة” ان الرجل البريطاني الذي قالت انه مسلم ومتزوج من سعودية ويقيم في المملكة منذ سنوات، تحصن في سيارته، واتصل بالشرطة التي قدمت ثم انسحبت بعد ان لاحظت وجود سيارة هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بحسب الصحيفة.

وفي النهاية، قامت سيارة تابعة للسفارة البريطانية بسحب مواطنها الى منزله.

ويشتكي كثيرون في المملكة من الممارسات المتشددة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهي بمثابة شرطة دينية تسهر على تطبيق مبادئ الشريعة الاسلامية.

الفئات
عربي

ذات صلة