اعتقال شيشاني في فرنسا كان يحاول تجنيد فتاة للقتال في سوريا

اعلنت وزارة الداخلية الفرنسية الاحد اعتقال شاب شيشاني في الثانية والعشرين من العمر السبت في مطار نيس جنوب البلاد للاشتباه بسعيه لتجنيد اشخاص للقتال في سوريا الى جانب التنظيمات...
اعتقال شيشاني في فرنسا كان يحاول تجنيد فتاة للقتال في سوريا
اعلنت وزارة الداخلية الفرنسية الاحد اعتقال شاب شيشاني في الثانية والعشرين من العمر السبت في مطار نيس جنوب البلاد للاشتباه بسعيه لتجنيد اشخاص للقتال في سوريا الى جانب التنظيمات الاسلامية المتطرفة.

وقال وزير الداخلية برنار كازونوف في بيان ان الرجل اعتقل وتبين انه دفع ثمن بطاقة سفر لشابة في ال16 من العمر، كانت تستعد للسفر الى تركيا تمهيدا للانتقال الى سوريا عندما منعت من ذلك.

وقامت شركة الطيران التركية بابلاغ شرطة الحدود بان هذه الشابة اشترت بطاقة طيران السبت في نيس بينما كانت بصحبة امراة محجبة.

ولم يقنع كلام الفتاة بانها تريد التوجه الى اسطنبول لزيارة جدتها عناصر شرطة الحدود الذين اتصلوا بالادارة العامة للامن الداخلي (الاستخبارات) للحصول على مزيد من المعلومات حول الفتاة.

ولما تم الاتصال بوالد الفتاة قال بانه يجهل نوايا ابنته واكد بالمقابل ان لا اقارب له في تركيا.

وقال مصدر مقرب من الملف لفرانس برس ان “الاب اعترض على خروج ابنته من الاراضي الفرنسية” طبقا لما هو وارد في الخطة الحكومية لمكافحة الجهاد.

ومع توسع التحقيقات تمكنت شرطة مكافحة الاجرام مساء السبت من اعتقال الشخص الذي يعتقد انه دفع ثمن بطاقة الطيران الى تركيا للفتاة، وهو شاب شيشاني.

واشاد الوزير الفرنسي باعتقال الشاب الشيشاني “الذي يرجح ان يكون المجند الذي سيمثل امام قضاة التحقيق” لكشف تفاصيل دوره.

الفئات
عربي

ذات صلة