صحف نهاية الأسبوع: رفيق من ال “بي بي إس” يحاول اغتصاب مستشارة جماعية من “البيجيدي”

تنطلق جولتنا عبر عناوين أبرز الصحف الصادرة نهاية الأسبوع 30 و 31 غشت مع يومية “الصباح”، التي كتبت أن الملك تدخل مرة أخرى وأمر بفتح تحقيق في مشروع مدينة...
صحف نهاية الأسبوع: رفيق من ال "بي بي إس" يحاول اغتصاب مستشارة جماعية من "البيجيدي"

تنطلق جولتنا عبر عناوين أبرز الصحف الصادرة نهاية الأسبوع 30 و 31 غشت مع يومية “الصباح”، التي كتبت أن الملك تدخل مرة أخرى وأمر بفتح تحقيق في مشروع مدينة “بادس” بالحسيمة، بعد أن توصل بشكايات من مواطنين أكدوا من خلالها تعرضهم للضرر، وعدم إنصافهم من قبل أي جهة، لينضاف هذا الملف إلى العديد من الملفات التي أمر الملك بالتحقيق فيها، ويطرح معه سؤال لماذا لا تتدخل الجهات المعنية لإنصاف المظلومين؟ وهل من الضروري انتظار تدخل جلالته لإعادة الأمور إلى نصابها. وكي تتضح الصورة، تشيف “الصباح” أنه كان لزاما التذكير ببعض الملفات التي كان التدخل الملكي فيها حاسما، بدءا بملف خيرية عين الشق، الذي تفجر مع الزيارة الملكية 2 أبريل 2005 لمقر الخيرية، تم الوقوف خلالها على الأوضاع المزرية التي كانت عليها المؤسسة، ليتقرر فتح تحقيق وإحالة 10 متهمين على قاضي التحقيق، ومرورا بملف الحسيمة الأول الذي أطاح بالعشرات من رجال الدرك الملكي والشرطة والجمارك، بعد أن اشتكى مواطنون إلى الملك من شططهم وارتشائهم، ثم ملف باب سبتة وطنجة والناظور الذي أطاح بمسؤولين عديدين بالمنطقة الشمالية وانتهاء بملف الحسيمة.

 

من جهتها، ذكرت يومية “الأخبار” أن قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف في آسفي استمع، يوم الإثنين الماضي، إلى السجين صلاح الدين لعبري، الذي طالب وزير العدل والحريات بإيفاد الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل الاستماع إليه وتزويدها بما يتوفر عليه من معلومات ودلائل تفيد تورط مسؤولين أمنيين وقضائيين في شبكة دولية للاتجار في المخدرات. وقالت مصادر مقربة من المحكمةإن قاضي التحقيق في استئنافية آسفي، وبعد أن مثل أمامه السجين صلاح الدين لعبري، قرر تأجيل الاستماع إليه إلى حين تمكين فريق دفاعه من المحامين من الحضور معه، مضيفة أن سبب التأخير يأتي بطلب من دفاع السجين الذي يلقى مؤازرة من قبل المرصد المغربي لحقوق الإنسان.

 

نفس اليومية تطرقت لموضوع الهولندي من الأصول المغربية العازم على أن يدخل سوق المنتجات الجنسية “الحلال” من أوسع أبوابه بعدما أنشأ أول متجر الكرتوني في العالم متخصص ببيع هذا النوع من المنتوجات، سماه “العشيرة”. ويختلف هذا الموقع عن مواقع تسويق المنتجات الجنسية الاعتيادية، إذ لا توجد صور جذابة لنساء فاتنات أو تعابير كتابية تحفز الخيال، وتباع المنتجات الجنسية “الحلال” التابعة لذات المتجر بمطار أمستردام أيضا. وتخطى الموقع في أول أيام إطلاقه عدد المشترين 60 ألف مشتر يوميا، وقد حاز صاحبه على موافقة السلطات الدينية في المملكة السعودية، كما يعرض الموقع مجموعة من زيوت التدليك ومواد محفزة للإثارة الجنسية، يجدها الزبون الذي يبحث باللغة الإنجليزية أو الهولندية، فضلا عن منتجات لزيادة الطاقة الجنسية، ومراهم للتليين، ومنتجات للحميمية. 

 

ونمر إلى يومية “المساء”، حيث قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، أمس الخميس تمديد فترة الحراسة النظرية لعضو بجماعة قروية بإقليم سيدي سليمان، ينتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية، للتحقيق معه بخصوص اتهامه بمحاولة اغتصاب مستشارة جماعية من “البيجيدي” محسوبة على المجلس القروي نفسه. وتفيد اليومية أن قرار القاضي سعيد العفري، ممثل الحق العام، تضمّن تعليمات فورية للضابطة القضائية بولاية أمن عاصمة الغرب بتعميق البحث مع المشتكي به، الذي يبلغ من العمر 64 سنة، وإعادة الاستماع إلى أقواله من جديد، بشأن الاتهامات الموجهة إليه من طرف المستشارة الجماعية المذكورة، التي تعمل كمساعدة صيدلي، والتي أشارت خلال المرحلة الأولية للبحث التمهيدي، إلى أن العضو بحزب رفاق نبيل بن عبد الله حاول الاعتداء عليها جنسيا أثناء عودتها من مقر عملها، وركوبها إلى جانبه على متن سيارته لإيصالها إلى منزلها الكائن بأحد الدواوير المجاورة، لثقتها فيه، بعدما تعذر عليها إيجاد وسيلة نقل.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة