بطولة انكلترا: سيتي وتشلسي للمحافظة على بداية مثالية

تسعى اندية مانشستر سيتي وتشلسي وتوتنهام الى المحافظة على بداية مثالية لها في الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2014-2015 من خلال تحقيقها الفوز الثالث على التوالي....
بطولة انكلترا: سيتي وتشلسي للمحافظة على بداية مثالية
تسعى اندية مانشستر سيتي وتشلسي وتوتنهام الى المحافظة على بداية مثالية لها في الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2014-2015 من خلال تحقيقها الفوز الثالث على التوالي.

وكان مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي اكد بانه لن يتنازل عنه بسهولة بعد عرضه اللافت في مواجهة وصيفه ليفربول وخروجه فائزا 3-1 الاسبوع الماضي في اول قمة حقيقية في البطولة هذا الموسم.

واعتبر ظهير ايسر مانشستر سيتي الفرنسي باكاري سانيا القادم اليه هذا الموسم من ارسنال بان فريقه قادر على احراز جميع القاب المسابقات التي يخوضها وقال في هذا الصدد “نريد الفوز بجميع المسابقات التي نشارك فيها. اعد انصار الفريق بانني سأبذل جهودا كبيرة عندما اخوض المباريات”.

ومن المتوقع ان يمنح مدرب مانشستر سيتي التشيلياني مانويل بيليغريني الفرصة لسانيا لخوض اول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد على حساب الارجنتيني بابلو زاباليتا عندما يواجه ستوك سيتي بقيادة الويلزي مارك هيوز الذي اشرف على تدريب مانشستر سيتي من 2008 الى 2009.

ويعترف سانيا بصعوبة ازاحة زاباليتا عن مركز الظهير الايسر في سيتي وقال “اعرف تماما بانه سيكون من الصعوب بالنسبة الي ان اكون اساسيا، لكني اتطلع قدما الى هذا التحدي”. واضاف “انا لست هنا لمحاربة بابلو، بل انا هنا لكي اكون جزءا من الفريق والمساهمة عندما تسنح لي الفرصة”.

واشاد بزميله الارجنتيني بقوله “يعتبر بابلو احد افضل من شغل مركز الظهير الايسر في الدوري الانكليزي الممتاز وهو يقوم بواجبه الدفاعي والهجومي بشكل جيد”.

واعرب مدرب ستوك سيتي هيوز عن اعجابه بالانطلاقة الجيدة لمانشستر سيتي وقال “مانشستر سيتي فريق مدهش، لقد تابعت مباراته ضد ليفربول وقد قدم اداء لافتا”.

وتابع “فوزنا على بورتسموث 3-صفر في كأس الرابطة منتصف الاسبوع منحنا جرعة من الثقة، لكن الامور لن تكون سهلة في مواجهة فريق كبير”.

في المقابل، يواجه تشلسي اختبارا حقيقيا لدى حلوله ضيفا على ايفرتون الصعب المراس على ملعب غوديسون بارك.

ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم تشلسي الجديد الاسباني دييغو كوستا بعد اصابة في تمزق في العضلة الخلفية قد تبعده ستة اسابيع عن الملاعب كما اشارت تقارير صحافية.

واصيب كوستا خلال التمارين الاربعاء الماضي لكن فريقه لم يؤكد بعد مدى خطوة الاصابة او المدة التي سيغيبها عن الملاعب.

وسيحاول مانشستر يونايتد النهوض من كبوته في مطلع الموسم الحالي عندما يحل ضيفا على بيرنلي الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الممتازة.

وحقق مانشستر بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال بداية سيئة بخسارته على ملعبه امام سوانسي 1-2، ثم انتزاعه تعادلا صعبا مع سندرلاند 1-1 في الدوري، لكنه بلغ الحضيض عندما سقط سقوطا مدويا امام ام كاي دونز من الدرجة الثالثة صفر-4 في كأس رابطة الاندية المحترفة منتصف الاسبوع.

وعلى اثر تلك المباراة، قرر فان غال التخلي عن لاعبين عدة ابرزهم داني ويلبيك والمكسيكي خافيير هرنانديز وتوم كليفرلي وويلفريد زاها والبرازيلي اندرسون والياباني شينجي كاغاوا.

وقال المدرب الهولندي الصارم خلال المؤتمر الصحافي الذي قدم فيه لاعب مانشستر الجديد الارجنتيني انخل دي ماريا “سيترك لاعبون عدة الفريق وسيأتي بدلا منهم قبل اقفال باب الانتقالات”.

ومن ابرز المرشحين للانضمام الى مانشستر في الايام الثلاثة الاخيرة قبل اقفال باب الانتقالات منتصف ليل الاثنين التشيلي ارتورو فيدال، البرتغالي وليام كارفاليو والهولندي داني بليند.

واعتبر مهاجم الفريق الهولندي روبين فان بيرسي بان فان غال قادر على اعادة التوازن الى الشياطين الحمر بقوله “اعتقد بان جميع اللاعبين يثقون بالجهاز الفني، نملك لاعبين رائعين واعتقد بانها مسألة وقت ليس الا قبل ان نعود الى نغمة الانتصارات”.

ويشهد ملعب وايت هارت لاين مواجهة قوية بين توتنهام وليفربول.

وحقق فريق شمال لندن انطلاقة قوية بقيادة مدربه الجديد الشاب بوكيتينو بتسجيله فوزين في الجولين الاولين وسيخوض اول اختبار حقيقي له في مواجهة الريدز.

في المقابل، يأمل ليفربول الذي تعاقد مع عشرة لاعبين جدد هذا الموسم بعد رحيل هدافه الاوروغوياني لويس سواريز في استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه امام مانشستر سيتي.

وقد تكون المباراة فرصة امام مشاركة مهاجمه الايطالي الجديد ماريو بالويتلي الذي انضم الى الفريق قادما من ميلان مقابل 16 مليون جنيه استرليني.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي نيوكاسل مع كريستال بالاس، وكوينز بارك رينجرز مع سندرلاند، وسوانسي سيتي مع وست بروميتش البيون، ووست هام مع ساوثمبتون، واستون فيلا مع هال سيتي وليستر سيتي مع ارسنال.

الفئات
الرياضة