هذا هو الحدث التاريخي الذي ستعيشه الفروسية المغربية هذه السنة

سيشارك المغرب للمرة الأولى في الألعاب العالمية للفروسية التي ستقام بفرنسا (نورماندي) من 23 غشت إلى 7 شتنبر 2014. و ستكون هذه المسابقة محط الأنظار حيث ستعرف مشاركة ستة...
هذا هو الحدث التاريخي الذي ستعيشه الفروسية المغربية هذه السنة

سيشارك المغرب للمرة الأولى في الألعاب العالمية للفروسية التي ستقام بفرنسا (نورماندي) من 23 غشت إلى 7 شتنبر 2014. و ستكون هذه المسابقة محط الأنظار حيث ستعرف مشاركة ستة فرسان مغاربة سيدافعون عن العلم الوطني في ثلاث فئات و هي القفز على الحواجز و الترويض و كذا فئة الانضباط(reining) التي تعتبر فئة ذات أصول غربية.

وسيشارك في في القفز على الحواجز (فردي أو جماعي)كل من  عبد الكبير ودار وعبد السلام بناني سميرس والكولونيل حسن جابري ولينة بنخرابة، فيما ستعرف منافسة الترويض الفردي مشاركة ياسين رحموني، أما في الانضباط الفردي فتم تسجيل مشاركة خالد الخومسي.

وتندرج الألعاب العالمية للفروسية المقامة بنورماندي ضمن البرنامج السنوي الدولي للفروسية، حيث ستعرف مشاركة أروع الفرسان في العالم.

و بالإضافة إلى مشاركة أفضل الفرسان المغاربة، ستعرف هذه النسخة الحضور الاستثنائي للمغرب عبر تنظيم و تنشيط رواق، في فضاء هذه الألعاب، يخصص للحصان البربري المغربي، و سيمثل فرصة سانحة لتقديم معرض الفرس للجديدة، الذي سيعرف تنظيم نسخته السابعة من 21 إلى 26 أكتوبر 2014 تحت شعار ”الفروسية السياحية بالمغرب”.

والجدير بالذكر أن معرض الفرس للجديدة الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يساهم في تنمية قطاع تربية الخيول و استعمالاتها، و خاصة رياضة الفروسية في المملكة، حيث يشكّل ملتقى هاما لمحترفي هذه الرياضة. كما يعرف المعرض تنظيم عدة أنشطة موازية في إطار مباريات أو عروض وطنية و دولية رفيعة المستوى، نذكر منها البطولة الدولية للحصان البربري و المباراة الدولية للحصان العربي الأصيل و البطولة الوطنية للحصان العربي البربري و المباراة الدولية للقفز على الحواجز من مستوى ثلاث نجوم، في إطار الدوري الملكي المغربي. 

 كما أن الجمهور سيكون على موعد يومي مع عروض مذهلة لفن ‘التبوريدة’ من خلال أداء الفرق الممثّلة لجميع جهات المملكة، بالإضافة إلى عروض للفروسية الاستعراضية الوطنية و الدولية. كما يحظى الجانب الثقافي باهتمام خاص و ذلك عبر تهيئة قرية للثقافة و الفن و تنظيم ندوات ثقافية و علمية.

 

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة