كأس امم افريقيا 2017: ليبيا تنسحب من تنظيم النهائيات

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم انسحاب ليبيا من تنظيم كأس امم افريقيا 2017 بسبب "الوضع الامني غير المستقر" كما اعلن اليوم السبت في بيان....
كأس امم افريقيا 2017: ليبيا تنسحب من تنظيم النهائيات
أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم انسحاب ليبيا من تنظيم كأس امم افريقيا 2017 بسبب “الوضع الامني غير المستقر” كما اعلن اليوم السبت في بيان.

وذكر الاتحاد القاري ان “وفدا ليبيا بقيادة وزير الشباب والرياضة ويتضمن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم كشف ذلك لرئيس الاتحاد القاري عيسى حياتو”.

 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تغريدة له عبر تويتر أنه “تم سحب تنظيم البطولة من ليبيا وتم فتح الباب أمام كل الدول الأعضاء من أجل التقدم لطلب استضافة البطولة”.

وطالب “كاف” الدول التي ترغب في استضافة كأس أمم افريقيا 2017 أن “تتقدم بالطلبات قبل 30 شتنبر المقبل لمقر الاتحاد القاري”.

وقال مسؤول في الاتحاد الليبي لفرانس برس إن “قرار سحب البطولة من ليبيا مؤكد بالنسبة إلينا، غير أن القرار الرسمي من المنتظر أن يصدر في التاسع عشر من شهر شتنبر المقبل خلال اجتماع الاتحاد الإفريقي للعبة في أديس أبابا”.

الاتحاد الليبي للعبة يسعى لاستبدال موعد استضافة البطولة إلى العام 2021

ونقل المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته عن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم أنور الطرشاني أن “الاتحاد الليبي للعبة يسعى لاستبدال موعد استضافة البطولة إلى العام 2021 أي بعد ثلاثة دورات مقبلة”.

وبرر المصدر هذا الإجراء إلى “احتمالية استقرار الأوضاع في البلد الذي يشهد اشتباكات دامية بين فصائل متنازعة خصوصا في المدن الرئيسية التي من المفترض أن تتحمل العبأ الأكبر من تنظيم البطولة”.

وكانت ليبيا قد فازت بتنظيم بطولة أمم إفريقيا 2017 لكن الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد حالت دون اتمام هذا الأمر.

وستنظم دولة المغرب نسخة عام 2015.

وقال المسؤول الليبي إن “تنظيم البطولة في نسختها للعام 2017 على الأرجح ستكون للجزائر”.

وكان مسؤولو الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أكدوا من قبل استعدادهم التام لاستضافة بطولة 2017 إذا ما تعذر على ليبيا القيام بالمهمة.

الفئات
الرياضة