عباس يقول إنه اتفق مع الرئيس المصري على معالم حل للتهدئة في غزة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت في القاهرة إنه اتفق مع الرئيس المصري على معالم حل نهائي يطرح على كافة الأطراف المعنية بالتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة....
عباس يقول إنه اتفق مع الرئيس المصري على معالم حل للتهدئة في غزة
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت في القاهرة إنه اتفق مع الرئيس المصري على معالم حل نهائي يطرح على كافة الأطراف المعنية بالتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة.

وصرح الرئيس الفلسطيني عقب مباحثات أجراها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن هدف زيارته الحالية للقاهرة هو استئناف مفاوضات التهدئة في مصر في أقرب وقت ممكن لتفادي المزيد من الإصابات والشهداء والتدمير.

وأضاف أنه حصل تفاهم مع الرئيس السيسي على ذلك، وقال إنه تم ” بحث ما بعد استئناف المفاوضات، وضرورة طرح الحل النهائي”، مشيرا إلى أنه “تم الاتفاق مع الرئيس على معالم هذا الحل وكيفية طرحه مع جميع الأطراف للتوصل الي حل في أقرب وقت ممكن”.

وأشار من جهة أخرى الى أنه طرح على الرئيس السيسي رؤيته للوضع في مصر.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد حل أمس بالقاهرة قادما من الدوحة التي أجرى بها محادثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” ، حول تطورات الأوضاع في غزة في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي.

وزار الرئيس الفلسطيني الاردن قبل توجهه الى الدوحة حيث أجرى محادثات مع الملك عبد الله الثاني عاهل الاردن تناولت تطورات الاوضاع في القطاع وجهود التوصل الى تهدئة.

الفئات
عربي

ذات صلة