فقدان 170 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

أفاد حرس الحدود الليبي، اليوم الجمعة، بأن 170 مهاجرا غير شرعي ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، فقدوا في البحر على مقربة من ساحل العاصمة الليبية طرابلس. ونقلت وكالة...
فقدان 170 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية
أفاد حرس الحدود الليبي، اليوم الجمعة، بأن 170 مهاجرا غير شرعي ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، فقدوا في البحر على مقربة من ساحل العاصمة الليبية طرابلس.

ونقلت وكالة “فرانس بريس” عن عنصر من حرس الحدود أن “البحث جاري عن 170 راكبا إفريقيا كانوا على متن مركب غرق في البحر قبالة بلدة تقع على بعد 60 كلم شرق طرابلس”.

وأوضح المصدر ذاته، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية، أن حرس الحدود عثروا “على بعد مسافة قصيرة من الشاطئ على حطام المركب الخشبي الذي كان يقل نحو 200 مهاجر”.

وأضاف المصدر ذاته أن “سفينة واحدة لحرس الحدود الليبي تقوم بالبحث، بسبب نقص الإمكانيات”، وأنها تمكنت من “إنقاذ 16 شخصا وانتشال 15 جثة، ولا يزال البحث جاريا عن 170 مهاجرا غير شرعي فقدوا في البحر”، مرجحا أن يكون المهاجرون “أبحروا حوالي الساعة الثالثة فجرا” بالتوقيت المحلي .

ولم تتم الإشارة بدقة إلى جنسيات الضحايا والناجين، ما عدا الاكتفاء بالقول بأنه يوجد “على ما يبدو بينهم صوماليون واريتريون”.

يشار إلى أن حركة الهجرة غير الشرعية من ليبيا باتجاه أوروبا، وخصوصا ايطاليا، نشطت مؤخرا، مستفيدة من ضعف المراقبة على السواحل الليبية.

الفئات
عربي

ذات صلة