“فيفا” تكذب شائعات نقل مونديال من المغرب لأمريكا بسبب إيبولا

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم نيته نقل كأس العالم للأندية من المغرب إلى أمريكا، بسبب فيروس إيبولا القاتل، وهو الخبر الذي نشره الموقع الاسباني باسيون ليبيرتادوريس....
"فيفا" تكذب شائعات نقل مونديال من المغرب لأمريكا بسبب إيبولا
نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم نيته نقل كأس العالم للأندية من المغرب إلى أمريكا، بسبب فيروس إيبولا القاتل، وهو الخبر الذي نشره الموقع الاسباني باسيون ليبيرتادوريس.

وأكد الموقع الاسباني باسيون ليبيرتادوريس، أن الاتحاد الدولي يرغب في نقل مونديال الأندية من المغرب إلى أمريكا بسبب انتشار فيروس إيبولا بالقارة الإفريقية.

وكذب فولغانغ ريتش المكلف بالتواصل بالاتحاد الدولي الخبر في تصريح صحافي نشرع الموقع الفرنسي “ديريكت أنفو”، الخبر المذكور، وأكد أن الاتحاد الدولي متشبث بتنظيم كأس العالم للأندية في نسخته 11 بالمغرب، في الفترة بين 10 و20 من دجنبر المقبل.

وأضاف المتحدث الاعلامي باسم الاتحاد الدولي أنه لا يوجد أي خطر في تنظيم كأس العالم للأندية بالمغرب، على اعتبار أن منظمة الصحة العالمية لم تسجل أي حالة لمرض إيبولا بالمغرب، مشيرا إلى أن “فيفا” يضع صحة وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير في المقام الأول، عند اختيارا للبلدان التي تستضيف التظاهرات العالمية.

وضمنت خمسة أندية تأهلها إلى مونديال الأندية، ويتعلق الأمر بالمغرب التطواني بطل الدوري الوطني، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا وكروز أزول المكسيكي بطل الكونكاكاف وسان لورينزو الأرجنتيني بطل كوبا ليبيرتادوريس وريال مدريد الإسباني بطل أوروبا.

يشار إلى أن المغرب سينظم النسخة الثانية على التوالي لمونديال الأندية بعد تلك التي نظمها الموسم الماضي وشهدت تألقا كبيرا لفريق الرجاء البيصاوي الذي احتل المركز الثاني خلف بايرن ميونخ الألماني.

الفئات
الرياضة