بري: نهاية “داعش” ستكون في العراق إذا توفرت الشروط الضرورية لذلك

اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، أن “نهاية” ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) “ستكون بالعراق إذا توفرت الشروط الضرورية لذلك”. ونقلت وسائل الإعلام اللبنانية...
بري: نهاية "داعش" ستكون في العراق إذا توفرت الشروط الضرورية لذلك
اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، أن “نهاية” ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) “ستكون بالعراق إذا توفرت الشروط الضرورية لذلك”.

ونقلت وسائل الإعلام اللبنانية عن بري، اليوم الثلاثاء، قوله إن “نجم (داعش) بدأ بالصعود في العراق وسيتراجع في هذه الدولة اذا توافرت العناصر المطلوبة للقضاء عليه”، مشددا على أن هذا التنظيم “يشكل ضررا على أكثر من جهة وعلى كل المكونات والأقليات في هذه المنطقة”.

وذكر بأن هذا التنظيم “تمدد” كغيره من التنظيمات الإرهابية مثل “جبهة النصرة” و”جيش الاسلام” التي تنشط في الاراضي السورية، مشيرا إلى سيطرته على مرافق تجارية واقتصادية من محطات كهرباء ومياه وأماكن لتجميع القمح والحبوب، وعلى حقول ومحطات لتكرير النفط وتصديره.

وحذر بري من مساعي هذا التنظيم لعبور المجال اللبناني بعد المواجهات الدامية التي جرت بين الجيش اللبناني وهذا التنظيم وغيره ببلدة عرسال الحدودية والتي أدت الى مقتل أفراد من الجيش اللبناني وجرح وفقدان آخرين.

وشدد على أن مجابهة (داعش) بلبنان “تستدعي مقاربة وطنية من جميع الفرقاء السياسيين وترك الخلافات السياسية جانبا ودعم الجيش والقوى الأمنية للقيام بهذه المهمة”

الفئات
دولي

ذات صلة