نقل حوالي 130 طنا من المساعدات إلى الشعب الفلسطيني

ذكرت مصادر دبلوماسية مغربية بمصر أنه تم إيصال نحو 130 طنا من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني منذ 16 غشت الجاري....
نقل حوالي 130 طنا من المساعدات إلى الشعب الفلسطيني
ذكرت مصادر دبلوماسية مغربية بمصر أنه تم إيصال نحو 130 طنا من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني منذ 16 غشت الجاري.

وتم نقل هذه المساعدات عبر جسر جوي أقامته القوات المسلحة الملكية انطلاقا من القاعدة الجوية العسكرية بالقنيطرة في اتجاه مطار الإسماعيلية المصري.

وشملت هذه المساعدات الانسانية الموجهة لسكان غزة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مواد غذائية وصحية وأجهزة طبية.

وفي هذا الصدد ذكر نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية بمصر السيد أحمد أيت عيسى، في تصريح للصحافة، بأن جلالة الملك أعطى تعليماته السامية بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة في إطار تضامن المملكة المغربية مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأضاف أن المملكة المغربية سبق أن أرسلت في الشهر الماضي مساعدات إنسانية كدفعة أولى عبر طائرتين عسكريتين وعلى متنها مساعدات شملت أدوية وحليب الأطفال والأرز ومواد التنظيف وخيام عائلية وأغطية وأفرشة وعدد من المولدات الكهربائية.

الهلال الأحمر المصري يسهر على إيصال هذه المساعدات في ظروف جيدة

من جانبه، أبرز ممثل الهلال الأحمر المصري بالإسماعيلية حامد محمد حامد، أن عملية تسليم وشحن المساعدات الإنسانية المخصصة لفائدة الشعب الفلسطيني تمت منذ وصول أولى الطائرات إلى المطار في شهر رمضان الماضي بتنسيق مع السفارة المغربية بمصر.

وقال إن “الهلال الأحمر المصري يسهر على إيصال هذه المساعدات في ظروف جيدة إلى الهلال الأحمر الفلسطيني عبر منفذ رفح الحدودي البري الذي يبعد عن مدينة الإسماعيلية بحوالي 220 كيلومتر من أجل توزيعها على المتضررين”.

وعبر ممثل الهلال الأحمر المصري بهذه بالمناسبة عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي على التعاون الدائم والمستمر في تقديم المساعدات الإنسانية لأشقائه الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر المصري يرحب بمثل هذه المبادرة الإنسانية التي تروم التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة