وفاة مغنية الاوبرا المعمرة ليتشيا البانيزي

توفيت ليشيا البانيزي مغنية الاوبرا الايطالية-الامريكية التي كانت على مدى اكثر من ربع قرن احدى نجمات دار متروبوليتان اوبرا في نيويورك عن 105 سنوات على ما اعلنت عائلتها الاثنين....
وفاة مغنية الاوبرا المعمرة ليتشيا البانيزي
توفيت ليشيا البانيزي مغنية الاوبرا الايطالية-الامريكية التي كانت على مدى اكثر من ربع قرن احدى نجمات دار متروبوليتان اوبرا في نيويورك عن 105 سنوات على ما اعلنت عائلتها الاثنين.

وقد توفيت الجمعة في منزلها في مانهاتن.

والبانيزي لها معجبون كثر في كل انحاء العالم وهي متخصصة في عروض بوتشيني وقد غنت 427 مرة في متروبوليتان اوبرا خلال 26 عاما ضمن 16 عرضا وادت 17 دورا بين عامي 1940 و1966. وقد ادت 87 مرة دور فيوليتا في عرض “لا ترافياتا” لفيردي وهو عدد قياسي لا يزال صامدا حتى اليوم.

ولدت ليتشيا البانيزي العام 1909 في ايطاليا وهي كانت معروفة بصوتها الجميل والتأثر الكبير الذي كان تضفيه على اداء الادوار. وقد انطلقت مسيرتها فعليا في ثلاثينات القرن الماضي بعد بدايات في ايطاليا وفرنسا وانكلترا. وهاجرت الى الولايات المتحدة وغنت للمرة الاولى في متروبوليتان اوبرا في فبراير 1940. وفي الفترة نفسها كانت تغني ايضا في دار سان فرانسيسكو للاوبرا.

واشتهرت على الصعيد العالمي سريعا مشاركة الى جانب كبار مغنيي الاوبرا في جيلها من امثال يان بيرس وايزي بينتسا.

وتزوجت من المصرفي جوزف جيما واسست العام 1974 مؤسسة ليتشيا البانيزي-بوتشيني لمساعدة المغنيين الشباب وقد قلدها الرئيس الامريكي بيل كلينتون وساما العام 1995.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة