وصول شحنة جديدة من المساعدات المغربية لغزة

وصلت ظهر اليوم الاثنين إلى مطار الإسماعيلية العسكري بمصر، شحنة جديدة من المساعدات المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، على متن طائرتين عسكريتين أقلعتا من القاعدة العسكرية بالقنيطرة....
وصول شحنة جديدة من المساعدات المغربية لغزة
وصلت ظهر اليوم الاثنين إلى مطار الإسماعيلية العسكري بمصر، شحنة جديدة من المساعدات المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، على متن طائرتين عسكريتين أقلعتا من القاعدة العسكرية بالقنيطرة.

وتأتي هذه الدفعة الجديدة من المساعدات الإنسانية التي خصصتها المملكة المغربية لفائدة الشعب الفلسطيني، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله، من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في محنته جراء العدوان الاسرائيلي . وتشمل هذه المساعدات الأرز، والحليب المجفف، وأجهزة طبية (كراسي متحركة وعكاكيز وأسرة متحركة) ومواد للتنظيف.

وقد تمت عملية تسليم وشحن المساعدات الإنسانية المخصصة لفائدة الشعب الفلسطيني بتنسيق بين السفارة المغربية بمصر والهلال الأحمر المصري الذي سيسهر على إيصالها للهلال الأحمر الفلسطيني عبر منفذ رفح الحدودي البري، الذي يبعد عن مدينة الإسماعيلية بحوالي 220 كيلومتر.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة الملكية أقامت جسرا جويا لنقل هذه المساعدات ، منذ 16 غشت الجاري انطلاقا من القاعدة الجوية بالقنيطرة في اتجاه مطار الإسماعيلية العسكري بمصر ، قبل أن تنقل برا إلى معبر رفح الحدودي .

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة